2019-04-08 | 00:14

رفض الاتهامات التي أطلقت على ناديه عقب الخسارة الأخيرة
عطوة: النصر محظوظ

عطوة: النصر محظوظ
حوار: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

طالته بعض الانتقادات اللاذعة عقب إحرازه هدف النصر الثالث في مرمى فريقه بالخطأ، على الرغم من تألقه طوال الموسم الجاري في مركز الدفاع، وتمسك إدارة ناديه به للموسم الثاني على التوالي.
المصري محمد عطوة مدافع فريق الرائد الأول لكرة القدم، الذي تعرض لهجوم شرس من بعض جماهير ناديه عقب انتهاء مباراة الرائد والنصر الأخيرة في الجولة 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي خسرها فريقه بخماسية نظيفة، التقته "الرياضية" في حوار ليكشف عن اللحظات العصيبة التي مرّ بها في المباراة، ووجهته المقبلة، وأسباب الخسارة الكبيرة من النصر، ورده على بعض الاتهامات التي وُجّهت له ولزملائه، وأبرز مهاجمي الدوري وتقييمه لأداء فريقه الموسم الجاري.
01
ما الذي حدث للرائد أمام النصر؟
بصراحة لا أدري ماذا حدث في هذه المباراة، وسبحان الله صورة بالكربون من مباراتنا مع النصر في الدور الأول، فعلاً لا أعلم ماذا حدث على الرغم من شدة تركيزنا وجاهزيتنا، ولا أدري كيف توالت علينا الأهداف الخمسة.
02
صف كيف أحرزت الهدف في مرمى فريقك؟
هجمة للنصر من الناحية اليسار من أحمد موسى، الذي مرر الكرة إلى جوليانو الذي مررها بدوره إلى عبد الرزاق حمد الله، الذي سدد بقوة في المرمى فارتدت الكرة من يد
عبد الله الشمري، واصطدمت بي، وعانقت الشباك وكان الهدف الثالث للنصر.
03
ما شعورك والكرة تحتضن الشباك؟
لم أصدق أن الكرة تتهادى في طريقها لشباك الشمري، وكانت بصراحة صدمة كبيرة لي وسوء حظ كبير لم يصادفني طوال مشواري الكروي، على الرغم من أنني كنت أحلم بتقديم أداء طيب أمام النصر، نظراً لقوة وخطورة مهاجميه، لكن قدر الله وما شاء فعل.
04
هل هدفك في مرماك كان سبباً في تغييرك في الشوط الثاني؟
لا أعتقد أن أي مدافع يحرز هدفاً في مرماه يتم تغييره، لكن سبب تغييري في الشوط الثاني هو عدم اكتمال لياقتي البدنية، خاصة وأنني لم أتدرب مع زملائي قبل المباراة إلا مراناً واحدا فقط، بسبب إصابتي في مباراة الأهلي في الجولة التي سبقتها بشد في العضلة الضامة، ما جعلني أُحس ببعض الآلام بين شوطي المباراة.
05
هل أنت راض عن نفسك في مباراة النصر؟
بالطبع لم أكن راضياً عن مستواي في المباراة، ولم أكن أنا الوحيد بل الفريق بالكامل يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة، لأننا لم نكن في نصف مستوانا الذي ظهرنا به أمام الأهلي وفوزنا بالخمسة عليه على أرضه ووسط جمهوره.
06
تفوزون على الأهلي بـ 5 وتخسرون بالخمسة من النصر؟
هذه حال كرة القدم فريق يفوز بخماسية على فريق كبير، ويعود بعدها بأيام ويخسر بنفس الخماسية أمام فريق كبير آخر، لكنني أحب أن أقول إننا لم نتهاون أو نتعمد الخسارة كما ردد بعضهم.
07
ماذا ردد بعضهم؟
مع الأسف سمعت بعض الاتهامات بأننا تخاذلنا وتعمدنا الخسارة، وهي اتهامات مرفوضة لأننا جميعاً لا يمكن أن نفكر في خسارتنا أو تعمدها، فسمعتنا ومكانة نادينا أهم بكثير من أي أمور أخرى، ثم إن الخسارة جاءت على يد فريق كبير ينافس بقوة على بطولة الدوري.
08
النصر الوحيد الذي أحرز 9 أهداف في مرماكم في الدورين؟
النصر فريق كبير ومحظوظ في إنه يحرز الأهداف دائماً في مرمانا في الدقائق الأولى، ففي الدور الأول أحرز حمد الله هدفاً في الدقيقة 8، وفي مباراة الدور الثاني يحرز اللاعب نفسه هدفاً في الدقيقة الثانية، وهو أمر يربك أي دفاع ويحدث خللاً وانهياراً وعدم تماسك، فما بالك بفريق يتلقى 4 أهداف في شوط واحد، بالتأكيد هو فريق محظوظ في توقيت إحرازه للأهداف.
09
هل ستؤثر الخسارة على الفريق في الجولات المتبقية؟
الرائد الموسم الجاري يقدم نفسه بشكل محترم في الدوري، وحققنا نتائج إيجابية طوال الموسم الجاري، ففزنا على الأهلي والتعاون والاتحاد، وتعادلنا مع الهلال والشباب والأهلي، ما يعني أننا قادرون على تكملة المباريات المتبقية من الدوري، بعد أن نتدارك تماماً الأخطاء التي وقعنا فيها.
10
ما أبرز الأخطاء التي وقع فيها الفريق؟
أي فريق يدخل شباكه هدفان في الدقائق الأولى لابد وأن يتأثر نفسياً، وهو ما يؤثر على تماسكه وتباعد خطوطه وضياع التركيز في بعض الأحيان، وهي أخطاء دائماً ما تصاحب الخسارة المبكرة.
11
كيف تعامل المدرب معكم بعد المباراة؟
لم يتحدث إلى أي لاعب وخرج من الملعب دون كلمة واحدة، مؤكد أن المدرب كان حزيناً على نتيجة المباراة.
12
هل فاتحك أحد في التجديد للرائد؟
حتى الآن لم يفاتحني أحد عن التجديد للرائد، وأعتقد أن ضغوط المباريات جعلت تركيز الإدارة على نتائج الفريق، وهو بالفعل الأهم حالياً، لأننا نركز في الملعب أكثر من تركيزنا في العقود الجديدة أو في التجديد من عدمه.
13
ماذا عن العروض الجديدة للموسم المقبل؟
الحمد لله لدي أكثر من عرض من بعض الأندية الكبيرة في مصر، وهنا عرض آخر في أحد الدوريات العربية الخليجية، لكنني ملتزم بعقدي مع نادي الرائد، وله الأولوية في كل اختياراتي المقبلة.
14
هل تريد البقاء في الدوري السعودي أم العودة إلى مصر؟
الأولوية عندي للدوري السعودي، الذي أتشرف باللعب فيه، لكن إذا لم يأتني عرض مناسب ستكون وجهتي الدوري المصري إن شاء الله، لاسيما بعد أن تلقيت عروضاً جادة هناك.
15
ماذا أضاف لك الدوري السعودي؟
الدوري السعودي أقوى دوري عربي على الإطلاق، واللعب فيه بحد ذاته شرف كبير، وإضافة قوية للاعب نفسه، والحمد لله الدوري السعودي أضاف لي الكثير من الخبرات المفيدة والاحتكاك مع المدارس العالمية، التي تأثرت بها من خلال وجودي وسط لاعبين أجانب ومدربين أجانب، وكذلك تعلمت الكثير من المهارات الدفاعية التي طورت من مستواي.
16
من أبرز اللاعبين المصريين في الدوري السعودي الموسم الجاري؟
مع الأسف تقلص عدد اللاعبين المصريين في الدوري السعودي الموسم الجاري، ليتربع محمد عواد حارس الوحدة، وحسين السيد مدافع الاتفاق على قائمة المميزين في الدوري السعودي.
17
ما النادي الذي تحلم للعب له في السعودية؟
أحلم باللعب لنادي الاتحاد، لأنه صاحب مدرسة كروية مميزة تحوطه جماهير وفية تسانده وتعشقه بدرجة لا توصف.
18
من أفضل مهاجمي الدوري الموسم الجاري؟
بلا شك المغربي عبد الرزاق حمد الله هداف النصر، والفرنسي جوميز مهاجم الهلال، وزميلي صالح الشهري، الذي يعتلي صدارة الهدافين المحليين برصيد 11 هدفاً.
19
ما أفضل مباراة لعبتها؟
مباراة الهلال في الدور الأول، التي انتهت بالتعادل 1ـ1، أعدّها الأفضل في تاريخ مشواري في الدوري السعودي مع الرائد.
20
من يستحق بطولة الدوري ولماذا؟
ما زالت هناك 4 جولات للنصر والهلال، ومن المستحيل التنبؤ ببطل الدوري حالياً في ظل التنافس الرائع والمثير بينهما، واللقب سيذهب إلى الأكثر انضباطاً نفسياً وفنياً وتكتيكياً، والمدهش أن الفريقين يتمتعان بكل هذه الضوابط.