2019-04-09 | 15:10

الإصابات تتضاعف قبل النهاية.. ومدرب لياقة: «التدوير» واجب

الإصابات تتضاعف قبل النهاية.. ومدرب لياقة: «التدوير» واجب
الرياض - إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

مع اقتراب الموسم الرياضي من لحظاته الأخيرة، ارتفعت معدلات الإصابات لدى الفرق، وبات المعاناة تزداد لدى المدربين، وأصبحت العيادات في الأندية تستقبل اللاعبين واحداً تلو الآخر، إذ شهدت الجولة الماضية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تأثر 10 لاعبين بإصابات حديثة من أصل 16 فريقاً، خلاف الغايابات السابقة .
وتفسيراً لحالات الإصابات المتكررة، يقول عبدالله المهيدب مدرب اللياقة للمنتخب السعودي لدرجة الشباب أنه سياسة «التدوير» واجبة في بعض الأحيان، ويضيف :« بعذ الأندية تخوض منافسات متعددة، تصل إلى أربع مسابقات في أوقات ضيقة، لذلك سياسة التدوير في مثل هذه الحالة تبدو واجبة، فزيادة الأحمال والاعباء البدنية على اللاعب قد ينتج عنها إصابات متكررة، وهذا الأمر أيضاً ينطبق على حصص التدريب، إذ ينبغي توزيع الجهد للاعبين بما يتناسب مع عدد البطولات».
وأشار مدرب اللياقة إلى أهمية اهتمام اللاعب بالتغذية، ومواظبته على النوم المبكر، وتابع:« قد يتخطى اللاعب ضغوط التدريبات والمباريات، ولكن هناك أمور أخرى ذات أهمية عالية، مثل مواظبته على التدريبات والحالات الاستشفائية، مع الوقت الكافي من النوم، والتغذية السليمة».
وأردف:« العناصر متعددة حول بعض أسباب الإصابات، ولكن من المهم وضع كل العناصر تحت المجهر، خصوصاً التفاهم بين المدرب والمعد البدني، في كيفية توزيع الاحمال على اللاعبين».