|


تتدرب 42 ساعة أسبوعيا قبل بطولة إسبانيا للكارتينج

ياسمين.. 5 ألقاب بنصف مليون

صورة التقطت لخالد بن سلطان بن عبد الله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يصافح المدني قبيل انطلاق أحد سباقات الكارتينج (الرياضية)
الرياض ـ مازن العسرج 2019.04.10 | 10:48 pm

تنفق السعودية ياسمين المدني بطلة سباقات الكارتينج، نحو 100 ألف ريال سنويًا على اللعبة التي أحبتها وانخرطت بها منذ عام 2015.
وفي ظرف 5 أعوام، بذلت خلالها ما يقارب 458 ألف ريال، تحولت المدنى من مجرد طفلة متعلقة بالكارتينج، إلى بطلة متوجة بـ 5 ألقاب محلية وخارجية أهَّلتها إلى المشاركة في بطولة إسبانيا الدولية نهاية العام الجاري.
ليست الفطرة وحدها التي أدارت اتجاه ياسمين من رياضة ركوب الخيل، المفضلة لدى أسرتها، إلى سباقات الكارتينج، بل لعامل الصدفة دور كبير أيضًا، حسبما توضح لـ “الرياضية” الشابّة التي لم تكمل عقدها الثاني بعد.
“قصتي مع السيارات بدأت أواخر 2014.. حينها كنت معتادة على ممارسة رياضة ركوب الخيل مع أفراد أسرتي في منطقة الزلاق في دولة البحرين مقر إقامتي، وذات يوم استوقفني أحد السباقات في حلبة البحرين المطلة على مضمار الخيل، وحينها أسررت لوالدي برغبتي في خوض مثل تلك السباقات، واخترت الكارتينج بالتحديد”.
وأشارت ياسمين إلى حصولها بسهولة على الضوء الأخضر من والديها “بسّام” و”شاهيناز” اللذين يمنحانها كل الدعم للاستمرار في هوايتها المحببة.
تتذكر المدني أول سيارة اقتنتها عام 2015، من نوع Tony Kart، موضحة أنها كلفتها 40 ألف ريال، لكنها اضطرت إلى استبدالها بمبلغ مقارب بعد 4 أشهر فقط، بسبب حادث تركها معطوبة.
وتكشف المدني برنامجها التدريبي قائلة: “أتدرب 6 أيام في الأسبوع لمدة 7 ساعات، وأتحصل على راحة أسبوعية لمدة يوم واحد في حال عدم وجود سباقات”، معبرة عن تمنياتها بتشريف السعودية في كبرى بطولات السيارات العالمية.


ياسمين.. 
5 ألقاب بنصف مليون