2019-04-11 | 02:43

تغريد: الإعلام حلم الطفولة

صورة التقطت لتغريد الهويش الإعلامية في قناة ام بي سي
صورة التقطت لتغريد الهويش الإعلامية في قناة ام بي سي
حوار: محمد السناني
مشاركة الخبر      

عبرت تغريد الهويش الإعلامية السعودية في قنوات ام بي سي، عن سعادتها بتحقيق حلمها منذ الطفولة وهو الدخول في مجال الإعلام. غادة تتحدث عن الكثير من الأمور خلال الحوار التالي.
01
كيف دخلتِ مجال الإعلام؟
دخلت مجال الإعلام لأنه كان حلم الطفولة.. فقد نشأت وأنا لدي إعجاب منذ الصغر بالعديد من الإعلاميين والإعلاميات وقوة التأثير الذي يصنعونه في يومي. ولذلك قررت بأن أتخصص به وأغتنم أي فرصة أمامي للتعلم والتطبيق خارج الدراسة. فقد عملت في مجال الصحف الإلكترونية والراديو وأخيراً التلفزيون.
02
في رأيك.. مقدمو البرامج اليوم ماذا يعيبهم؟
لا أجد أن هناك سمة سلبية بارزة في مقدمي البرامج اليوم.. ولكن أصبح الجمهور على دراية وعلى قدر من الوعي ليشعروا إن كان الإعلامي الذي يخاطبهم شغوفاً ومستعداً ومُلماً بما يقدمه من محتوى أم لا.
03
هل هناك حلقة من برنامج mbc في أسبوع ستذكرينها إلى الأبد؟
مع أنني في بداية المشوار وقدمت في البرنامج لمدة عام.. أتذكر أكثر من حلقة.. بالتأكيد الحلقة الأولى التي ظهرت بها في البرنامج لأول مرة لا أستطيع أن أنسى كل لحظة فيها.
04
ما أمنيتك وإلام تطمحين؟
طموحي وأمنياتي تكاد تركز بشكل كبير على أهداف يومية ومجملها يتعلق بتطوير قدراتي كإعلامية وتوسيع مدارك فكري والإعداد للحلقات.. ولدي إيمان بأن تلك الأهداف إذا حققتها بأكمل وجه سيفاجئني القدر بطموح مستقبلي لم يكن في ذهني.
05
من قدوتك في الإعلام؟
كل شخص ناجح في مجال الإعلام هو قدوة لي، فلا أستطيع أن اختار شخصاً محدداً ولكن أختار جانباً من كل إعلامي.
06
كيف ترين برامج التواصل؟
مواقع التواصل الاجتماعي أدوات أصبحت اليوم ضرورة.. واستخدام الإعلامي لها هو أمر إلزامي.
07
‏هل أثرت برامج التواصل على القنوات؟
بالتأكيد لا، فعلى الرغم من استخدامنا المكثف لمواقع التواصل الاجتماعي.. مكانة التلفزيون تظل صامدة. فهناك فرق كبير بين اعتماد الشخص على قناة موثوقة المصادر وعلى معلومات في تويتر.. هذا بالنسبة إلى الأخبار. وأعتقد أن القنوات الناجحة هي التي توظف تلك الأدوات لنشر برامجها ومحتواها أيضاً.
08
‏أي البرامج أقرب إليك؟ ولماذا؟
أحب برنامج إنستجرام جداً فهو يعتمد على الصور والفيديوهات بشكل رئيس وفيه نص وحديث أقل.. استخدم تويتر أيضاً بشكل يومي فقط لقراءة تفاعل المستخدمين ولكن أتمنى أن تسنح لي الفرصة بأن أكون مواظبة على نشر محتوى بشكل مكثف على هذه المنصة.
09
‏يقال إن مشاهير السناب فارغون لا يستحقون الشهرة؟ بينما آخرون يرون أنهم إعلام جديد متفوق؟ ما رأيك؟
باختصار.. من استخدم سناب شات ليشتهر "وهو لا يوجد لديه اختصاص في أي مجال".. لا أرى أن لشهرته ركيزة وامتداداً.. ولكن المختص بمجال معين أو هو مشهور منذ البداية واستخدم سناب شات.. ستكون لمحتواه قيمة أكبر.
10
‏ما حجم تأثير برامج التواصل الاجتماعي على الشباب السعودي في رأيك؟
مما لا شك فيه.. واستناداً إلى الأرقام، المجتمع السعودي من أكثر المجتمعات في العالم استخداماً لهذه البرامج.. وأرى أنه أمر إيجابي يشير إلى مواكبتنا للتطورات التقنية وإضافة بصماتنا عليها.