|


«الجوهرة» لا يبتسم للأهلاويين أمام الهلال

الرياض ـ الرياضية 2019.04.11 | 08:08 pm

لا تمثل المقولة الشهيرة في عالم المستديرة، أن الأرض تبتسم لأصحابها دائماً، بالنسبة للأهلاويين خلال مواجهاتهم أمام الهلال في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، حيث تميل إلى الفريق العاصمي، الذي انتصر في مواجهتين وخسر واحدة وحضر التعادل في آخرى.
وشهد موسم 2015 أول لقاء بين الأهلي والهلال في ملعب الجوهرة، وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، تقدم الهلال عن طريق محترفه البرازيلي السابق تياجو نيفيز، وعادل الأهلي عن طريق قائده الحالي تيسير الجاسم.
وفي الموسم التالي تواجه الفريقان في موقعة حاسمة تحدد مصير الدوري الذي يتنافس عليه الفريقان، وكانت تلك المواجهة الوحيدة التي ابتسمت فيها الأرض لأصحابها، بعد انتصار الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرزها عمر السومة هدفين وحسين المقهوي هدف، وأحرز هدف الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو، توج على إثرها الاهلي حينها بلقب الدوري السعودي، بعد غياب دام أكثر من 32 عاماً.
ولم يتأخر الهلالييون في الثأر من خسارتهم السابقة أمام الأهلي، وعادو إلى جدة في الموسم التالي وحققوا الانتصار بهدفين مقابل هدف، حملت توقيع البرازيليين ليو بوناتيني وكارلوس إدواردو بالنسبة للهلال، في حين أحرز عمر السومة هدف الأهلي الوحيد.
كما كرر الهلال انتصاره في ذات الموسم على الأهلي، وحقق أمامه بطولة كأس الملك في النهائي الذي جمع الفريقين على ملعب الجوهرة موسم 2017، وانتهى هلالياً بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وغداً سيحتضن الجوهرة المواجهة الخامسة بين الفريقين، ضمن الجولة الـ27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.