2019-04-12 | 16:56

«سيليساو» جوليانو و«لاروخا»فيلانويفا.. التحدي الأنيق

«سيليساو» جوليانو و«لاروخا»فيلانويفا.. التحدي الأنيق
الرياض - إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

في زحام المنافسات، يقف فريقي النصر والاتحاد وجهاً لوجه السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وعلى رغم أنها مواجهة بين منافس على الصدارة، وآخر يصارع للهرب من الهبوط، إلا أن الأسلحة في الطرفين تبدو جاهزة لأن تجهز على الخصم، وبين كل العناصر المتنافسة، يعزف لاتينيان في كل جبهة على أوتار كرة القدم، مصدرين الامتاع لكل متابع ومحب.
«السليساو» البرازيلي جوليانو دي باولا من هنا، و«لاروخا» التشيلي كارلوس فيلانويفا على الضفة المقابلة، الثنائي الودود مع الكرة، والسخي مع الزملاء، وحبة الكرز في كل فرقة.
«اللورد» جوليانو (28 عاماً) في مسيرته مع النصر منذ مطلع الموسم، تفرغ إلى لعب كرة القدم فقط، إذ لعب كل المباريات المتاحة له في الموسم، ولم يحصل خلالها على أي بطاقة ملونة على الاطلاق، على الرغم من أنه أكثر لاعب سجل دقائق لعب للمباريات بـ 2332 دقيقة وبواقع 26 مباراة.
كما أنه نجح في تسجيل سبعة أهداف، وتمكن من صناعة أربعة، ومرر 1258 تمريرة صحيحة، بينها 61 صناعة فرصة محققة للتسجيل.
على الجانب الآخر، يقف يدافع عن الاتحاد «الموسيقار» فيلانويفا (33 عاماً)، عازف بمثابة غيمة سخية تمطر بالتمريرات الحاسمة، إذ نجح في صناعة 68 فرصة مؤاتية للتسجيل هذا الموسم، من أصل 24 مباراة لعبها، وبواقع 1731 دقيقة، خلالها هز التشيلي الشباك في مرتين، ومثلهما على صعيد الصناعة، كما تحصل على بطاقتين صفراوين.