2019-04-15 | 22:49

مالك الزعيمات المتوجة بالمركز الأول يرد على منافسيه
الموسى: الميدان يا حميدان

الموسى: 
الميدان يا حميدان
حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

استطاع عقب محاولة مضنية بانتزاع المركز الأول في النسخة الثالثة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بعد عامين من تحقيق الوصافة. يعد من أهم ملاك الشقح وحقق المركز الأول في فئة الـ50 شقح الأعلى.. "الرياضية التقت موسى بن عبد العزيز الموسى الذي بين عزمه المحافظة على المركز الأول، مضيفاً أنه يعمل على إبرام صفقات جديدة.
01
ما انطباعاتك عن مهرجان الملك عبد العزيز في دورته الثالثة؟
المهرجان يحقق قفزات رائعة على مستوى التنظيم واللجان وقوة الأسماء المشاركة من داخل المملكة ومن أشقائنا الخليجيين، ونشاهد جميعًا كيف تحول المهرجان إلى فعالية وطنية يحضرها الكثيرون من مناطق السعودية المختلفة، وتُتوّج بتشريف والد الجميع خادم الحرمين الشريفين أيده الله، وولي عهده الأمين حفظه الله، ويكفينا نحن ملاك الإبل هذا التشريف الكبير.
02
حققت المركز الأول في الشوط الأكبر في لون الشقح ماذا تعد جماهير نخبة الزعيمات؟
هذا الفوز إهداء بسيط مني إلى جمهور الزعيمات، وقد جاء بتوفيق الله أولًا ثم ببذل الجهد والعمل الدؤوب المتواصل ودعم ومؤازرة المحبين، وأعدهم إن شاء الله بتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، ولن أستغني عن دعمهم وتوجيهاتهم وآرائهم السديدة.
03
المحافظة على المركز الأول أصعب من تحقيقه ماذا عملتم من أجل ذلك وما الإستراتيجية التي تنتهجونها؟
أنا أؤمن كثيرًا بالحكمة القائلة: استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان، وأردد دائمًا: الميدان يا حميدان! لهذا سأستمر في العمل على تعزيز المحافظة على المركز الأول في المناسبات المقبلة إن شاء الله، ولا شك أن التحدي من المنافسين سيكون أكبر، لكن ثقتنا بالله ثم بإبلنا أثناء مشاركتنا كبيرة، وسيرى جماهير الزعيمات في الموسم المقبل إن شاء الله ما يسرهم.
04
أطلقت تصريحات شهيرة في المهرجان وأحدثت التصريحات تفاعلًا إعلاميًا كبيرًا، فإلام كنت تهدف؟
تصريحاتي الإعلامية انتهت في وقتها، وأترك تقييمها لجمهور المهرجان، فأنا شخص أؤمن دائمًا بالنظر إلى الأمام وإلى المستقبل ولا ألتفت إلى الوراء، وسبق لي أن قلت: المشاركون كلهم سواسية عندي، أما هدفي وطموحي من المشاركة فهو تحقيق المركز الأول، والتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين واستلام الجائزة من يديه الكريمتين، وهذا الذي تحقق لنا والحمد لله، إذ فزنا في نخبة النخبة، وأما غيري فقد تركت له التصريحات الإعلامية العاطفية في الواتس اب وقروباتها.
05
غالباً ما تبرم الصفقات في الأيام القليلة قبل المهرجانات هل أنت مع أو ضد هذا الأمر؟
لا أعرف عن ظروف ملاك الإبل، ولا عن تداعيات سوق البيع والمشترى في كل لون، فهناك على سبيل المثال إبل طيبة لكن مالكها يتردد في بيعها أو يتوقف، فإذا اقترب المهرجان بدأ في عرضها، فهذه حالة طبيعية في الأسواق بشكل عام لأنها مرتبطة بقوة العرض والطلب، لكن بلا شك أن الاستعداد المبكر بالمشتريات هو الأفضل، أما إذا كان للسوق ولملاك الإبل رأي آخر فلا يمكنك أن تسبح عكس التيار!
06
ندرة فرديات الشقح هل متعب على المستوى المالي؟
بالطبع، والشقحاء الفردية المميزة نادرة، وهناك تنافس واضح على شرائها من قبل ملاك الإبل، بل إن سوق لون الشقح كان أفضل الأسواق من ناحية البيع والمشترى في العامين الماضيين، وارتفعت أسعارها إلى أرقام قياسية، وحققت حراكًا قويًّا بين الملاك والمشترين، والحمد لله.
07
ذكرت أن سوق الشقحاء سيبقى قويًا
في حديث إعلامي سابق، علام استندت؟
من بديهيات المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز أن يقوم المالك بتعزيز منقيته بعد كل مشاركة، ونحن بفضل الله لدينا إبل قوية، ولم تحقق المركز الأول إلا لقوتها، لكن لم نتوقف عن التعزير والبحث عن النوادر، لأن هذا من مصلحة منقيتنا، ومن مصلحة سوق الشقح، الذي يهمنا بقاؤه قويًّا ومتماسكًا، ولن نترك أي فردية أو نادرة أو غيرها مما يعزز منقيتنا إلا ونسعى في شرائها.