|


رؤى: منتدى الإعلام.. أمنيتي

حوار: محمد السناني 2019.04.19 | 02:08 am

ترى رؤى ريان، مقدمة برنامج "سيدتي" في قناة "روتانا خليجية"، أن برامج ومواقع التواصل الاجتماع مكمِّلة للإعلام، وتسهم بشكل كبير في إيصال المعلومة بسرعة إلى المتلقي.
وفي حوارها مع "الرياضية، أوضحت رؤى، أنها تفضِّل تويتر على بقية منصات التواصل الاجتماعي.
01
كيف دخلتِ مجال الإعلام؟
بدايةً، ظهرت ضيفةً على قناة "روتانا" فأحببت المجال كثيرًا، وتدرَّجت في الإعلام حتى ظهرت بشكل رسمي مقدمة برامج بعد خمسة أعوام تقريبًا.
02
في رأيك، ماذا يعيب مقدمي البرامج اليوم؟
عدم الإلمام بالمحتوى، وطلب الشهرة على حساب مضمون ما يقدمونه، وقلة الصبر، والبحث عن الثراء السريع. هذا ما نجده في بعض المذيعين لا الكل. أحب المذيعين والمذيعات الملمِّين بمتطلبات المهنة، الذين يشتغلون على أنفسهم، ويجتهدون في تقديم محتوى جيد، مثل الزملاء: بتال القوس، وخالد مدخلي، وتغريد الهويش، ووئام الدخيل.
03
هل هناك حلقة معينة من برنامج "سيدتي" ستتذكرينها إلى الأبد؟
حلقة أميمة التميمي. حلقة رائعة بامتياز. لقد قدمت رسالة معبرة للفتيات من القلب إلى القلب بوجود بناتها خلف الكواليس وأقرب صديقاتها. حقيقةً، مهما حاولت لا يمكنني وصف هذا الشعور.
04
ما أمنياتك وطموحاتك؟
عشت في دبي تسعة أعوام، وفي كل عام كنت أُسعد بحضور منتدى الإعلام العربي، واليوم، أتمنى أن تتاح لي فرصة تقديم هذا المنتدى الذي يعد الأضخم على مستوى الوطن العربي.
05
مَن قدوتك في الإعلام؟
تركي الشبانة، وزير الإعلام. لقد خاض جميع مجالات الإعلام، محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، ويمتلك سيرة ذاتية زاخرة بالنجاحات، وخبرة كبيرة.
06
شخصية نسائية تأثرتِ فيها؟
الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، تتعامل بتواضع ومهنية مع الجميع، إضافةً إلى تحقيقها إنجازات عدة، انعكست إيجابًا على واقع المرأة السعودية، خاصةً في مجال الرياضة.
07
ما رأيكِ في برامج التواصل؟
كل منصة لها نكهة مختلفة، وتويتر المنصة الأكثر زيارةً بالنسبة إلي، إذ أستخدمها يوميًّا للاطلاع على المعلومات والأخبار العالمية. في رأيي، وسائل التواصل أصبحت من ضروريات الحياة، وعلى الجميع أن يواكب تطوراتها.
08
هل أثَّرت برامج التواصل في القنوات التلفزيونية؟
أراها مكمِّلةً للإعلام، وتسهم في تسريع وتسهيل الوصول إلى المحتوى.
09
كم الوقت الذي تقضينه في برامج التواصل؟
الجوال في أيدينا 24 ساعة.
‏10
أي المواقع الأقرب إليكِ، ولماذا؟
تويتر، للحصول على المعلومات والأخبار، وسناب شات لمشاركة اليوميات مع الأهل والأصدقاء، وإنستجرام للاستمتاع بالصور والمحتوى الخفيف.
11
يقال إن مشاهير السناب فارغون ولا يستحقون الشهرة، بينما يراهم آخرون إعلاميين جددًا، ما رأيك؟
ما هو تافه بالنسبة إلى شخص ما قد يكون رائعًا بالنسبة إلى آخر. التنوع مطلوب، ويجذبني كثيرًا عبد الرحمن السدحان في السناب، دمه خفيف بصراحة، وأحب كذلك متابعة ترجمات عبد الله الخريّف، لأنها ذات قيمة.
12
ما حجم تأثير برامج التواصل الاجتماعي على الشباب السعودي؟
اليوم، الشباب السعودي في وسائل التواصل الاجتماعي جنودنا على الجبهة، وهذا يكفيهم.