2019-04-25 | 00:25

صاحب هدف الفوز في نهائي كأس زايد يكشف الأسرار
المثناني: الـ VAR أعطانا حقنا أمام الهلال

المثناني:
الـ VAR أعطانا حقنا أمام الهلال
مشاركة الخبر      

أحدث فوز فريق النجم الساحلي التونسي الأول لكرة القدم بلقب كأس زايد للأندية الأبطال ردود أفعال واسعة في الأوساط العربية خاصة مع وجود الجائزة المالية الكبرى التي وضعتها اللجنة المنظمة لصاحب اللقب، وقدرها
22 مليون ريال.
وأوضح محمد المثناني، مهاجم النجم الساحلي وصاحب هدف الفوز في مرمى الهلال في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، أن فرحته لا توصف وأن تسجيله للهدف له معنى كبير وطعم خاص.
وتحدث اللاعب التونسي في حواره مع “الرياضية” عن أجمل الأشياء التي شاهدها في البطولة بنسختها الحالية، مطالباً باستمرارها خلال الأعوام المقبلة، كما روى المثناني الأسباب التي أدت إلى عدم المواصلة في احترافه مع نادي القادسية السعودي، وعن آخر العروض التي تلقاها في الأشهر الماضية. المثناني فتح الملفات وتحدث عن بعض التفاصيل التي تهمه وفريقه حاليا.
01
ما هي الأسرار الحقيقية وراء انتزاعكم لقب كأس زايد للأندية الأبطال بعد فوزكم على الهلال بهدفين مقابل هدف؟
أولاً لا يوجد سر في الموضوع، والمباراة في المجمل لم تكن مباراة سهلة، حيث واجهنا خصماً صعباً كان هو الآخر قريباً من نيل الكأس لكننا ولله الحمد نجحنا في إسعاد جماهيرنا الوفية التي كانت تستحق البسمة والفرح حيث انتظرته طويلاً.
02
هل كنت خائفاً من ضياع الكأس؟
هو ليس خوفاً بقدر ما هو صعوبة الأجواء، حتى قبل الوصول إلى مدينة العين بالإمارات حيث نعاني كثيراً من ضغط المباريات في الأشهر الأخيرة، حيث كنا نلعب بعد كل ثلاثة أيام مباراة وهذا أصابنا بالتعب والإرهاق، لكن مع ذلك تحملنا هذه الظروف ونجحنا في الوصول إلى النهائي وحققنا الانتصار فيه، والحقيقة السعادة كانت في اللحظة الأخيرة لأنه باختصار تعب موسم كامل.
03
أريد أن أعرف شيئاً من هذه الثقة التي كنت بها يوم المباراة أنت وزملاؤك في الفريق؟
هي ثقة جاءت من العمل المنضبط الناجح داخل الملعب وخارجه، وباختصار أن تعمل أكثر وتثق بنفسك فإن كل شيء يصبح سهلاً، والحمدلله تحقق ما نريد وعملنا عليه وحققنا اللقب العربي.
04
ماذا يعني لك أن تسجل هدف الفوز لفريقك في الدقائق الأخيرة والتتويج أبطالاً للعرب؟
هدف له معنى كبير وطعم خاص وإحساس كبير خاصة أنني أمثل فريقاً تونسياً خارجياً و”التوانسة” كلهم يتفرجون على المباراة وينتظرون الانتصار لفريقنا النجم الساحلي ولي الفخر أنني أفرحت التونسيين وخاصة جماهير النجم الساحلي، ومثل ما قلت مسبقاً إحساس كبير وعشت هذه اللحظة سابقاً ولعبت نهائيات وسجلت في الدقائق الأخيرة وانتصرت لكن هذا له طعم خاص بسبب أنني أمثل تونس.
05
لكن الهلاليين احتجوا على الهدف وبعض اللقطات تبين خروج الكرة من قبل لاعب النجم.. ما رأيك أنت؟
الآن أتصور مع تقنية var لا يوجد أخطاء تحكيمية أبداً، وإذا كان هناك حكم يريد أن يخطئ فهو يحب أن يخطئ متعمداً، ولكن الحكم أعطانا حقنا والحكم أعطى الهلال حقهم عندما احتسب ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد الشيخاوي وهو قرار صحيح ونفس الشيء عاد وأعطانا حقنا باحتساب هدف صحيح والحمدلله على تقنية var التي عاونت الكرة العالمية.
06
ما أجمل الأشياء التي شاهدتها
في البطولة العربية؟
أجمل الأشياء التي شاهدتها في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال هي النظام والتنظيم وأن تلعب أمام فرق كبيرة عربية عديدة وليس مثل أن تلعب في إفريقيا أمام الأندية الكبيرة مثل الأهلي المصري والترجي التونسي والإفريقي التونسي ولكن هذه البطولة تتوسع وتلعب أمام كل الفرق العربية الكبيرة وإن شاء الله تستمر ونراها من حسن إلى أحسن.
07
هل تؤيد أن تستمر بطولة العرب.. ولماذا؟
نعم وبكل تأكيد أن تستمر البطولة، فهي مهمة جداً وتلعب أمام فرق كبيرة وتصل للنهائي وتكسب مبلغاً مالياً كبيراً يدخل في خزينة النادي، وكذلك مقابلة كل الفرق العربية الكبيرة، فهي بطولة ناجحة بكل المستويات وأتمنى أن نراها المواسم المقبلة مستمرة ومن تطور إلى تطور بإذن الله.
08
كنت قريباً من الانتقال إلى دوري آخر لكنك عدت إلى النجم الساحلي وأصبحت تشارك وصرت مؤثراً في الفريق.. أخبرنا ماذا حدث؟
جاءني العديد من العروض خارجياً والانتقال إلى دوريات أخرى غير الدوري التونسي لكني فضلت أن أستمر مع النجم الساحلي، وأن أمثل فريقاً في بلادي لطموحات شخصية عندي، ولا يوجد مثل ما قلت سر للنجاح، العمل والثقة بالنفس فقط والحمدلله على هذه النجاحات.
09
لماذا لم تستمر مع القادسية السعودي؟
بكل صراحة لأننا لسنا في نفس الطموحات، حيث إن طموحي يختلف عن طموح نادي القادسية كلياً، وبعد مشاورات وتفكير كبير قررت ألا أستمر مع القادسية وتركت الدوري السعودي.
10
هل نشاهد المثناني مرة أخرى
في الدوري السعودي؟
كل شيء جائز، وللأمانة الدوري السعودي دوري قوي وشرف لي اللعب فيه والعودة مرة أخرى وقد أكون لاعباً في الدوري السعودي في المواسم المقبلة.
11
كيف تقيّم الدوري السعودي من وجهة نظرك؟
الدوري السعودي قوي جداً وزاد قوة مع زيادة عدد الأجانب وهذا شيء مفيد للسعوديين ليتعلموا من خبرة اللاعبين الكبار، ويحتكوا معهم من خلال اللعب المباشر في الدوري. والدوري من عام إلى آخر يكون أكثر قوة، هذا ما نشاهده، وهذا أمر مبشر بكل تأكيد للدوري السعودي.
12
في رأيك من أفضل التونسيين الذين لعبوا في السعودية؟
هناك كثيرون نجحوا في الدوري السعودي لا أحب أن أنسى أحداً ولكن أتذكر منهم نبيل معلول وخالد بدرة والآن الحارس فاروق بن مصطفى مع الشباب والوسلاتي مع الفتح يقدمان أداء جيداً وقد أكون نسيت منهم أحداً لكن كل تونسي يلعب في السعودية يضع له اسماً كبيراً.
13
ما حظوظكم في الدوري التونسي وبطولة إفريقيا؟
حظوظنا كبيرة في البطولة الإفريقية وثقتي كبيرة بفريقنا بحول الله تكون الإفريقية مثل البطولة العربية، وفي الدوري لدينا فارق سبع نقاط عن الترجي ولكن لديهم مباريات صعبة ونحن لدينا مباريات مؤجلة، وما أستطيع قوله إنه لن يكون سهلاً للترجي الفوز ببطولة الدوري.