|


الأخضر يفتتح مشوار البطولة الآسيوية بأربع ميداليات

العتيبي ينتزع ذهبية الكاراتيه

صورة التقطت أمس للاعبي المنتخب السعودي للكاراتيه وأعضاء البعثة يحتفلون عقب التتويج بالميداليات التي حصدها المنتخب في اليوم الأول من منافسات البطولة الآسيوية الـ 18 للناشئين والشباب وتحت 21 عامًا في مدينة كوتا كينابالو الماليزية (المركز الإعلامي ـ اتحاد الكاراتية)
كوالالمبور ـ الرياضية 2019.04.26 | 11:21 pm

انتزع المنتخب السعودي للكاراتيه 4 ميداليات "ذهبية و3 برونزيات"، أمس، في أولى مشاركاته في منافسات البطولة الآسيوية الـ 18 للناشئين والشباب وتحت 21 عامًا، التي تجرى منافساتها في مدينة كوتا كينابالو الماليزية.
وجاء الإنجاز عن طريق مطلق العتيبي، الذي حصد ذهبية منافسات القتال تحت وزن 70 كجم، بفوزه في المباراة النهائية على الكازاخستاني أنير بوكوف بترشيح وأفضلية الضربات، بعد تعادلهما بـ 3 نقاط لكل لاعب، فيما فاز بالبرونزيات كل من رائد فران "تحت 52 كجم"، وعمر البخيت "تحت وزن 63 كجم"، وزايد البيشي "فوق وزن 70 كجم".
وهنأ الدكتور إبراهيم القناص، رئيس الاتحادين السعودي والعربي عضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على هذا الإنجاز. كما شكر الدكتور حمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم، على تعاون الوزارة في تسهيل مهام اللاعبين قبل المشاركة في البطولة.
من جهته، عبر العتيبي عن فرحته بتحقيق ذهبية آسيا، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز سيكون حافزًا كبيرًا له، لتقديم المزيد وتحقيق الإنجازات للوطن في مشاركاته المقبلة.