|


التعاون يكتب التاريخ ويتوج بكأس الملك

الرياض ـ الرياضية 2019.05.02 | 11:04 pm

كتب فريق التعاون الأول لكرة القدم، التاريخ، بتتويجه بكأس خادم الحرمين الشريفين، لأول مرة في تاريخه بعد فوزه، يوم الخميس، على الاتحاد 2-1في النهائي الذي جمعهما على ملعب الملك فهد الدولي أمام أكثر من 58 ألف متفرج.
وتقمص الكاميروني ليندر توامبا شخصية البطل عندما سجل هدف الفوز لفريقه عند الدقيقة 90، بعد أن كانت المباراة تتجه إلى الأشواط الإضافية بالتعادل 1-1 ليقلب التعاون تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز بهدفين.
وجاء أول تهديد من الكاميروني توامبا عند الدقيقة 25 من خلال تسديدة من داخل حدود منطقة الجزاء، استطاع فواز القرني حارس الاتحاد التصدي لها، كما تصدى بعدها لتسدية ريان الموسى وأمسك بالكرة على دفعتين.
وظهر الاتحاد من أول هجمة بهدف السبق من تسدية لمهاجمة الصربي ألكسندر بريجوفيتش مستفيداً من عرضية زميله التشيلي فيلانويفا عند الدقيقة 32 سكنت شباك البرازيلي كاسيو أنجوس .
مع بداية الشوط الثاني، دفع البرتغالي بيدرو إمانويل مدرب التعاون بالسوري جهاد الحسين لتنشيط الجانب الهجومي، بغية إدراك التعادل وكان له ما أراد بواسطة طلال العبسي من ضربة رأسية مستفيداً من عرضية جهاد عند الدقيقة 55.
وكان البوروندي سيدريك قريباً من تسجيل الهدف الثاني عندما انفرد بحارس مرمى الاتحاد لكن القائم الأيسر حرمه من التسجيل، ليرد فهد المولد سريعاً برأسية علت عارضة البرازيلي كاسيو بقليل.
وطرد الأرجنتيني حكم المباراة مدرب التعاون بعد احتجاجه على أحد القرارات ومطالبته بمخالفة عند الدقيقة 88، قبل أن يتمكن الكاميروني توامبا من تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز التعاون 2-1.


التعاون يكتب التاريخ ويتوج بكأس الملك

التعاون يكتب التاريخ ويتوج بكأس الملك

التعاون يكتب التاريخ ويتوج بكأس الملك

التعاون يكتب التاريخ ويتوج بكأس الملك