2019-05-11 | 00:45

بعد إيقاف لاعبين في الدوري بسبب المنشطات هذا الموسم.. ما دور الأندية في حماية اللاعبين؟

بعد إيقاف لاعبين
في الدوري بسبب المنشطات هذا الموسم.. ما دور الأندية  في حماية اللاعبين؟
جدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

في كل يوم سبت، نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكِّلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه رياضية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.

طارق كيال
لابد من تدخل حازم من الأندية لحماية لاعبيها عن طريق تقديم الدورات التثقيفية للاعبين ومراقبتهم داخل الملعب وخارجه في كل أمور حياتهم في المأكل والمشرب ولا تكون مراقبة الإدارة للاعبين مقتصرة على ساعات التمرين أو المباراة فقط بل يجب أن يمتد هذا الاهتمام إلى خارج الملعب والتفتيش عن سلوكياته ومراقبته خاصة قبل كل مباراة بـ 72 ساعة.


علي عباس
من الصعب أن تراقب الأندية لاعبيها حتى في أوروبا نظراً لعدم توافر العناصر البشرية لكن التوعية والتثقيف وحث اللاعبين على الحذر من الاقتراب من السلوكيات الخاطئة هي الدور الرئيس الذي يجب أن تقوم به الأندية مع مراقبة سلوكيات اللاعب من مأكل ومشرب وخلافهما طبقاً لما تنص عليه تعليمات اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات وتحث عليه جميع الاتحادات.

عمرو أنور
اللاعب نفسه لا يتحمل المسؤولية كاملة بل يشاركه فيها الجهاز الإداري الذي يجب أن يراقب كل تصرفات اللاعب منذ انتسابه إلى ناديه حتى من مرحلة البراعم والناشئين والشباب وأيضاً يجب التعرف عن قرب على كل مشاكل اللاعبين البعيدة عن المستطيل الأخضر والتعرف أيضاً عن قرب على أصدقائه والتأكد من أنهم أسوياء حتى لا يسقط اللاعب ضحية لأصدقاء السوء.