> مقالات

محمد سعود
المديفر.. وأسئلة تحتاج للأجوبة
2019-05-15



تتجه بوصلة المشاهد السعودي يومياً صوب برنامج “الليوان”، الذي يقدمه عبد الله المديفر، وتعرضه قناة “روتانا خليجية”، بسبب الطرح القوي الذي يقدمه البرنامج.
واستضاف البرنامج عدة أسماء أثارت الجدل، وافتتح البرنامج حلقاته باعتذار الداعية السعودي عائض القرني للمجتمع السعودي عن الأخطاء التي خالفت الكتاب والسنة وسماحة الإسلام وضيّقت على الناس، وهي الحلقة التي لا تزال تفاصيلها متداولة بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي.
والحضور الرمضاني المميز لم يكن جديداً عليه، كونه اشتهر بقوة ظهوره التلفزيوني خاصة في برامجه الحوارية، التي يغوص من خلالها في إجابات ضيوفه ليخرج ما في جعبتهم من أسرار وحقائق، معتمداً في ذلك على تحضير وبحث قوي عن الضيف، ما جعل برامجه تستحوذ على النسبة الأعلى من المشاهدة مقارنة بالبرامج المشابهة لها.
برنامج المديفر نال إعجاب شريحة كبيرة من المشاهدين في الأيام التسعة الماضية، لكن المتابع بحاجة ماسة ليعرف أسرار المذيع المديفر وتراكم الخبرات لديه، من خلال ظهوره في برنامج تلفزيوني أو لقاء صحافي، ليكون الضيف عبد الله قوياً في الكشف عن موهبته التلفزيونية، وتفاصيل مهمة في حياته.
أسئلة عدة لا يجيب عنها إلا المديفر نفسه، وأبرزها: متى بدأت موهبته؟ ومن صاحب الفضل في مسيرته؟ وكيف يختار ضيوفه؟ وأين درس الإعلام؟ وغيرها، فهل سنراه ضيفاً يوماً؟.