2019-05-21 | 01:44

خاض 52 مباراة خلال موسم واحد.. واختتمه بالتعادل أمام الدحيل
الهلال يسجل رقما قياسيا

صورة التقطت أمس للإيطالي جيوفينكو لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم يحاول السيطرة على الكرة فيما عبد الله الأحرق لاعب الدحيل يمسكه بيده ويحاول منعه من التقدم في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي
صورة التقطت أمس للإيطالي جيوفينكو لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم يحاول السيطرة على الكرة فيما عبد الله الأحرق لاعب الدحيل يمسكه بيده ويحاول منعه من التقدم في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي "2ـ2" (الفرنسية)
الرياض ـ أحمد الخلف ومتعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

سجل فريق الهلال الأول لكرة القدم رقماً قياسياً جديداً بخوضه 52 مباراة الموسم الجاري كونه الفريق السعودي الأول الذي يصل لهذا الرقم التاريخي في موسم واحد.
وخاض فريق الهلال مواجهته الأخيرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا أمام الدحيل القطري مساء أمس، التي احتضنها ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة، وانتهت بالتعادل 2ـ2.
ولعب الهلال الموسم الجاري في 5 بطولات، افتتحها بكأس السوبر السعودي وكسب فريق الاتحاد "2ـ1"، وشارك في كأس السوبر السعودي المصري أمام الزمالك وخسره بـ"1ـ2".
وخاض الهلال 30 مباراة في الدوري، فاز في 21 وتعادل في 6 وخسر 3، كما لعب في كأس خادم الحرمين الشريفين 5 مباريات فاز في 4 وخسر واحدة في نصف النهائي، ولعب 9 مباريات في كأس زايد العربية، فاز في 7 وتعادل في واحدة، وخسر واحدة فقط كانت أمام النجم الساحلي التونسي في النهائي.
وفي تفاصيل مواجهة أمس التي كانت نتيجتها تحصيل حاصل، بعد أن ضمن الهلال والدحيل مراكزهما قبل الجولة الأخيرة، افتتح يوسف العربي التسجيل للدحيل "15"، ليرد بعدها جوميز ويسجل التعادل "29"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1ـ1، وفي الشوط الثاني أضاف جوميز ثاني الأهداف "55"، لينتظر الفريقان حتى الدقيقة 92، حيث خطف البديل خالد منير هدف التعادل للدحيل.
وبهذه النتيجة حافظ الهلال على صدارته للمجموعة بـ 13 نقطة، وظل الدحيل في المرتبة الثانية بـ 9 نقاط، والاستقلال بـ 8 نقاط، ثم العين أخيراً بنقطتين فقط.

الثالث على التوالي

تعادل فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام مضيفه فريق الدحيل القطري في ختام منافسات دور المجموعات لدور أبطال آسيا “2ـ2”.
ويعدّ تعادل أمس المرة الثالثة التي تتكرر فيها النتيجة ذاتها خلال مواجهات الفريقين في الدوحة.

الأزرق دون إيقافات

تمكّن فريق الهلال الأول لكرة القدم من تخطي دور المجموعات في دور أبطال آسيا 2019 دون تعرض أي من لاعبيه للإيقاف في ثمن نهائي البطولة، الذي سيُجرى في 5ـ6 أغسطس المقبل “الذهاب”، وفي 12ـ13 من الشهر ذاته “الإياب”،

رقم 2009 صامد

فشل فريق الهلال الأول لكرة القدم من كسر رقمه القياسي من النقاط في دور المجموعات بعد تعادله مساء أمس أمام فريق الدحيل القطري، حيث وصل إلى النقطة رقم 13. وكان أفضل رصيد نقطي للهلال في دور المجموعات في موسم 2009 برصيد 14 نقطة.