2019-05-21 | 02:33

غريب يصدم باختاكور.. وعنبر يحقق الفوز الخامس بعد إقالة فوساتي
الأهلي يكمل عقد الـ 4

صورة التقطت أمس للاعبي الأهلي يحتفلون مع عبد الرحمن غريب زميلهم بعد تسجيل الأخير هدف الفوز
صورة التقطت أمس للاعبي الأهلي يحتفلون مع عبد الرحمن غريب زميلهم بعد تسجيل الأخير هدف الفوز "2ـ1" في مرمى باختاكور الأوزبكي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وتأهلهم إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا تصوير: محمد المانع
جدة ـ عبد الغني الشريف وأحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

قاد البديل عبد الرحمن غريب، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فريقه إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، بعد تسجيله هدف الفوز "2ـ1" في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أمام باختاكور الأوزبكي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة.
ورفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني للمجموعة خلف السد المتصدر بـ 10 نقاط، بينما خرج باختاكور من المسابقة بعد أن تجمد رصيده عند 8 نقاط وحلَّ في المركز الثالث.
وبهذا الفوز أكمل الأهلي عقد الفرق السعودية الأربعة المتأهلة، وضرب موعدًا مع الهلال في دور الـ 16 في أغسطس المقبل.
والتأهل إلى دور الـ 16 هو السابع للأهلي في هذه المسابقة منذ انطلاقتها بمسماها الجديد عام 2003.
ويحسب إنجاز التأهل ليوسف عنبر، المدرب السعودي للأهلي، الذي تم تعيينه خلفًا للأوروجوياني فوساتي في منتصف إبريل الماضي.
وقاد عنبر الأهلي في 6 مباريات بعد إقالة فوساتي، فاز في 3 بالدوري على الوحدة والفيصلي والاتفاق، وآسيويًّا قاده في 3 مباريات، فاز على بيرسبوليس الإيراني "2ـ1"، وخسر من السد "1ـ2"، قبل أن يفوز أمس على باختاكور "2ـ1".
وكان عنبر أشرف على الفريق قبل التعاقد مع فوساتي في مباراة الحزم وفاز "4ـ2".

تذاكر مجانية
وزعت إدارة نادي الأهلي التذاكر المجانية، التي تبرع بها الأمير منصور بن مشعل عضو شرف نادي الأهلي، والبالغ عددها 35 ألف تذكرة مجانية، عبر شباك التذاكر رقم 4 لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وشهدت البوابة ازدحامًا شديدًا، الأمر الذي تسبب في تأخير دخول المشجعين إلى الأماكن المخصصة لهم في المدرجات.

جماهير أوزبكية
رافق عدد من المشجعين فريق باختاكور الأوزبكي، للوقوف معه في مباراته المصيرية أمام الأهلي، وشهدت المدرجات حضور بعض الأوزبكيين الذين يوجدون في مدينة جدة لدعم الفريق.
وتولت إدارة بعثة فريق باختاكور توزيع التذاكر المجانية عليهم، إضافة إلى الشعارات والقمصان الخاصة بالفريق.

أهازيج وطنية

لم تتوقف جماهير الأهلى عن مؤازرة فريقها بالأهازيج الحماسية طيلة المباراة، فيما زاد التشجيع بعد هدف السومة.
وعقب تسجيل باختاكور هدف التعادل، حرص بدر تركستاني رئيس الرابطة على مطالبة الجماهير بعدم الإحباط ومضاعفة التشجيع وهو ما انعكس على أداء اللاعبين وتسجيل الهدف الثاني. فيما كانت الأهازيج الوطنية حاضرة من قبل الجماهير بعد نهاية المباراة إذ واصلت ترديدها داخل الملعب وخارجه.