2019-05-21 | 04:21

اللقاء الأول بين الأهلي والهلال.. والاتحاد طرف مشترك
مواجهة سعودية رابعة في الآسيوية

صورة التقطت أمس لعمر السومة لاعب الأهلي ينطلق فرحًا بهدفه الأول في مرمى باختاكور في المباراة التي انتهت 2ـ1 لمصلحة فريقه، إذ سجل بذلك هدفه السادس آسيويًا هذا الموسم والـ17 في جميع المشاركات  تصوير: محمد المانع
صورة التقطت أمس لعمر السومة لاعب الأهلي ينطلق فرحًا بهدفه الأول في مرمى باختاكور في المباراة التي انتهت 2ـ1 لمصلحة فريقه، إذ سجل بذلك هدفه السادس آسيويًا هذا الموسم والـ17 في جميع المشاركات تصوير: محمد المانع
الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

تعد مواجهة فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره الهلال المرتقبة في دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، الرابعة بين الفرق السعودية على المستوى الآسيوي.
وكان فريق الاتحاد طرفاً في المواجهات الثلاث الماضية، التي جمعت الفرق السعودية آسيويا، بينما تعد الثانية للأهلي والهلال.
وجمعت المواجهة الأولى الشباب والاتحاد في بطولة 2009 ضمن دور الـ 16، وانتهت بفوز الاتحاد 2ـ1 وتأهله إلى دور الثمانية، حيث كان نظام البطولة وقتها يقضي بأداء مباراة واحدة بين أي فريقين من دولة واحدة.
أما المواجهة الثانية كانت في العام 2011، وضمّت الهلال والاتحاد ضمن دور الـ 16 أيضاً، وتفوق العميد 3ـ1 وارتقى لربع نهائي البطولة، حيث كان النظام يقضي بأداء فريقي الدولة الواحدة مباراة واحدة.
وفي المواجهة الثالثة التي كانت في العام 2012 في نصف النهائي، فقد التقى الاتحاد والأهلي، حيث تغير نظام البطولة وأصبحت بنظام الذهاب والإياب لفرق الدولة الواحدة، ففي الذهاب فاز الاتحاد 1ـ0، بينما كان الإياب لصالح الأهلي 2ـ0.