> مقالات

عبدالكريم الزامل
الآسيوي والمهندي
2019-05-24



الاتحاد الآسيوي لا يزال يتعمد الاستفزاز لاتحاد القدم السعودي والأندية السعودية في كثير من قراراته في آخر أربع سنوات، وما حدث خلال هذا الأسبوع بشأن تأجيل مباراة النصر وذوب آهن الإيراني إلا واحد من القرارات التي يحاول فيها الاتحاد الآسيوي استفزاز الأندية السعودية.
من المؤسف أن يكون نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات سعود المهندي هو المتحكم في كثير من قرارات الاتحاد في ظل سلبية بقية القيادات وعلى رأسها رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن خليفة..
أحداث تأجيل مباراة النصر وذوب آهن بسبب الأحداث أكدت التقصد من المهندي الذي رفض طلب الفريقين نقل المباراة قبل إقامتها بأسبوعين، ولم يُذعن إلا بعد أن رفض وزير الداخلية العراقي إقامتها في كربلاء لأسباب أمنية، عندها أسقط في يده وأصدر قرار التأجيل دون أن يحدد الموعد والمكان، تاركاً الفريقين يعيشون في مرحلة تخبط ووضع محرج في ظل ختام الموسم الرياضي في السعودية.
إدارة النصر اضطرت لتمديد التمارين وبشكل مزعج للاعبين، خصوصاً الأجانب الذين لديهم مشاركة رسمية مع منتخباتهم ويحتاجون للراحة وأيضاً للجهاز الفني الذي يبني برنامجه للموسم القادم، بناءً على نهاية برنامج هذا الموسم..
والأسوأ من ذلك تجاهل لجنة المسابقات لأي تفاهمات لتحديد موعد جديد، وهو ما حدث وحدد لها موعداً يعتبر متأخراً وهو الأربعاء القادم بالدوحة.
وفي ظل ما يحدث كان تدخل رئيس الهيئة الأمير عبد العزيز بن تركي حاضراً لإيقاف عبث المهندي، وعلى الشيخ سلمان بن خليفة ممارسة صلاحيته كرئيس يخدم كل الاتحادات الأهلية بشكل عادل وإيقاف تجاوزات نائبه، إذا كان هو صاحب القرار الأول في الاتحاد الآسيوي.

نوافذ:
ـ المحافظة على القمة تحتاج إلى تقديم المزيد من العمل وهذا ما نتوقعه من إدارة النصر بقيادة ربانها سعود السويلم من خلال تعاقدات أجنبية جديدة ومحلية لدعم بعض المراكز، استعدادًا للمنافسات المحلية والعراك الآسيوي القادم.
ـ ‏للأسف يُغالط الكثيرون كعادتهم حول تصنيف الدوري السعودي بالـ52 والصحيح أن هذا التصنيف هو عن دوري الموسم الماضي 2018م، بسبب خروج أنديتنا المبكر من دوري أبطال آسيا 2018/ ما ساهم بشكل كبير في تراجعنا في تصنيف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم للدوريات الوطنية في العالم.
ـ عبد الله العويشير اسم أصبح يثير حساسة مفرطة عند “الزعولين” لماذا.
ـ أولويات النصر الموسم القادم الدوري، آسيا، كأس الملك، السوبر، ويتوقع الاعتذار من المشاركة بالبطولة العربية.
وعلى دروب الخير نلتقي.