2019-05-24 | 20:32

الأخضر الشاب يتحدى ثالث أوروبا وبطل إفريقيا ورابع «الكونكاكاف»

الأخضر الشاب يتحدى ثالث أوروبا وبطل إفريقيا ورابع «الكونكاكاف»
الرياض - فارس الفزي
مشاركة الخبر      

يبدأ الأخضر الشاب مهمته في كأس العالم للشباب، كبطل للقارة الصفراء، السبت، حينما يواجه المنتخب الفرنسي، ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة إلى جوار فرنسا ومالي وبيرو، وتتميز مجموعة السعودية أنها تحتوي بطلي قارتي آسيا وإفريقيا، فيما يلي سنتعرف على منافسي المنتخب السعودي، إضافة إلى عناصر الخطر في لوائح منتخباتهم الحالية.
المنتخب الفرنسي يملك أفضل قاعدة من المواهب على مستوى العالم، حيث من النادر أن تجد فريق أوروبي لا يضم لاعب فرنسي، وتأهلت فرنسا إلى كأس العالم للشباب، بعد أن وصلت نصف نهائي أمم أوروبا للشباب التي حققته البرتغال، وخسرت فرنسا أمام إيطاليا بنصف النهائي 2-0، ويعد أمين جويري أبرز مواهب المنتخب الفرنسي حيث سجل 4 أهداف بالبطولة الأوروبية الأخيرة بالاضافة لتألقه مع ناديه ليون بالدوري الفرنسي،و حصد النتخب الفرنسي مونديال الشباب عام 2013.
ويعد المنتخب المالي الأفضل حالياً بين المنتخبات الأفريقية بالنسبة لفئة الشباب، حيث نجح منتخب مالي فى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاماً، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد تغلبه على نظيره منتخب السنغال بركلات الترجيح،وحقق المركز الثالث في مونديال الشباب في مناسبتين، يراهن المنتخب المالي على مهاجمه سيكو كويتا لاعب سالزبورج النمساوي.
وتأهل منتخب بنما إلى كأس العالم بعد أن حل ثانيا بمجموعته التي تضم المكسيك والسلفادور ضمن بطولة الكونكاف تحت 20 عاما، ويُعد الحلقة الأضعف في المجموعة، على الرغم من تأهله إلى النهائيات 5 مرات منذ عام 2003، ويعد المدافع جييرمو بينيتيز لاعب أتلانتا يونايتد الأمريكي أبرز لاعبي المنتخب البنمي.
الجدير بالذكر أن لوائح كأس العالم للشباب، تنص على تأهل بطل كل مجموعة ووصيفه، إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 3 من أصحاب المركز الثالث.