2019-06-04 | 01:52

قائد الحزم ومترجم إيسايلا يروي أسرار انضمامه إلى الأهلي
البركة: حمدالله يعرف الحقيقة

البركة: 
حمدالله يعرف الحقيقة
حوار: فهد البطاح
مشاركة الخبر      

سجل خالد البركة قائد فريق الحزم الأول لكرة القدم المنتقل حديثًا إلى صفوف الأهلي، أرقامًا ومستويات جيدة مع الفريق الرساوي خلال منافسات الموسم الماضي.
وأصبح البركة ثاني أفضل الأظهرة صناعة بـ 5 أهداف خلال دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ونجح في قيادة الحزم من دوري الأولى إلى دوري المحترفين ومن ثم ساهم في بقائه مع الكبار.
ويؤدي البركة أدوارًا خفية مع إدارة النادي في تهيئة الفريق واللاعبين وحل مشاكلهم قبل كل مباراة وبعدها، إضافة إلى أنه أحد أهم المترجمين للروماني دانيال إيسايلا مدرب الفريق ويساهم في نقل المعلومات من اللاعبين وإليهم.
01
أعلن الأسبوع الماضي عن انتقالك إلى الأهلي.. كيف حدث ذلك؟
خطوة لابد أن تتم في عالم الاحتراف إذ كانت الرغبة والجدية واضحتين من قبل المسؤولين في النادي الأهلي ولذلك سارت الأمور نحو التوقيع لمدة خمسة أعوام، والحمد لله راضٍ كل الرضا وأتمنى أن أوفق في خدمة النادي الأهلي.
02
هل تعتقد أن المهمة في الأهلي ستكون صعبة أم سهلة؟
بكل أمانة ستكون صعبة للغاية ولكنني سأثابر وأكافح من أجل إسعاد الجماهير الأهلاوية وأن أكون عند حسن ظن الجميع وعلى رأسهم الأمير منصور بن مشعل الذي تكفل بكامل الصفقة، وحقيقة وجدت كل احترافية وتعاملًا راقيًا من هذا الرجل وأتمنى أن أرد له جزءًا مما قدمه لي خلال المفاوضات، واللاعب يجب أن يكلل مسيرته الرياضية بالمشاركة مع فريق كبير مثل النادي الأهلي.
03
كيف تمت المفاوضات وهل استشرت أحدًا وقدم لك النصيحة؟
أنا من تصديت للمفاوضات بنفسي وليس لدي وكيل أعمال واستشرت الرباعي عمر السومة ومحمد العويس وحسين عبد الغني والسابق صاحب العبد الله وجميعهم نصحوني بالموافقة على عرض الأهلي.
وقبلها صليت صلاة الاستخارة وهي التي أراحتني لقبول عرض الأهلي وأيضًا جمهور الراقي أجبرني على اختيار الأهلي بمطالبته وتحفيزه لي أثناء تسرب المفاوضات، فضلًا عن حديث الأمير منصور بن مشعل الذي أكد رغبته ورغبة الجمهور فيَّ ولم يتأخر وبادر وحسم الصفقة، فعلى الرغم من دخول نادٍ آخر منافس قدم لي عرضًا مغريًا ماديًا، إلا أن رغبة أمي ووالدي ورغبتي اتفقت مع ما سبق.
04
هل أنت راضٍ عما قدمته مع الحزم؟
الحمد لله راضٍ كل الرضا وللعلم أنا سبق أن كان لي خيار الانتقال إلى الرائد الذي كان يلعب بدوري المحترفين الموسم قبل الماضي ولكنني اخترت الحزم الذي كان بدوري الدرجة الأولى ولا سيما أنه عشق الطفولة وطموح الرجوع وإرجاع الحزم بقيادته إلى دوري محمد بن سلمان للمحترفين والحمد لله استطعنا ذلك ومن ثم البقاء في دوري المحترفين.
05
ما الأسباب التي جعلت الحزم يصارع ويدخل مواجهتي ملحق البقاء مع الكبار؟
الأسباب كثيرة ومتعددة ابتداءً من قلة الدعم المالي وانتهاء باللعب خارج أرضنا وبعيدًا عن جماهيرنا لكن الخيرة فيما اختاره الله، والأهم البقاء وجماهيرنا وأهالي الرس طموحهم أكبر من ذلك وبإذن الله ستتم ترجمة ذلك على أرض الواقع الموسم المقبل إذ إنني أثق بزملائي السابقين في نادي الحزم وأعرف رغبتهم وطموحاتهم جيدًا.
06
الحزم قدم مستويات مميزة الموسم الجاري لكن النتائج بعضها أتى سلبيًا؟
غير صحيح النتائج كغيرها لكن ما يبين للمشاهد ذلك هو التعادل أو الخسارة في اللحظات الأخيرة خاصة أمام الفرق المنافسة على الهبوط مثل الفيحاء وأحد والقادسية، ولكن في المجمل قدمنا أداءً مرضيًا قياسًا بالظروف التي مرت بنا.
07
لعبتم خارج أرضكم العديد من المباريات ما مدى تأثير ذلك عليكم؟
بالطبع افتقدنا للجماهير عدا الرابطة التي تحضر في كل مباراة وأيضًا بعد المسافة والإقامة ليلة المباراة وإجراء بعض التدريبات بعيدًا عن ملعبنا فضلًا عن المصاريف المادية المترتبة على ذلك وجميع ما سبق كانت عوامل رئيسة في تغيير بعض النتائج، خصوصًا أن الجميع يعرف قوة الحزم على أرضه وبين جماهيره.
08
على المستوى الشخصي كثيرًا ما تمنح اللاعب حسين عبدالغني الإطراء.. ما سر ذلك؟
الجميع يشيد بحسين عبدالغني الظاهرة السعودية وأنا من المعجبين به إذ يعد قدوة بالعزيمة والإصرار والإمكانات، وعلى الرغم من تقدمه في السن إلا أنه في كل موسم يفاجئنا بالعطاء الذي يقدمه داخل الملعب وهذا يدل على الاحترافية والالتزام اللذين يغلفان حياته الرياضية.
09
قدمت أداءً مميزًا في الموسم الماضي من حيث المستوى وصناعة الأهداف “5 أهداف” إذ تعد أكثر الأظهرة في الدوري صناعة.. كيف حدث ذلك؟
أولًا هو توفيق من الله سبحانه ومن ثم دعاء الوالدين، ولا أنسى الاستقرار إذ إنني تزوجت أخيرًا إضافة إلى تنظيم الوقت ومساعدة زملائي اللاعبين لي داخل الملعب، فجميعها عوامل أدت إلى حدوث ذلك ولله الحمد والمنة وأطمع في المزيد من الأرقام في الموسم المقبل.
10
ما سر تعليقك بعد مباراة الحزم والهلال؟
التعليق واضح “الحزم للحزم” وأنا واثق من كلامي الذي ذكرته ولا يهمني تفسيرات بعض المتابعين حتى وإن كانت على أهوائهم ووفق ما يريدونه.
11
هل استفدت من مشاركة الأجانب في الدوري؟
أنا بصفتي لاعبًا سعودياً أخدم وطني بالمجال الرياضي استفدت كثيرًا من زيادة الأجانب بالاحتكاك والخبرة وتطور المستوى إذ إنك تحتك بأكثر من مدرسة، والعدد يصبح بالدوري للاعبين السعوديين قليلًا وبالخانة التي تلعب بها تصبح فرصة مشاركتك كبيرة مع المنتخب الوطني ومن يثبت نفسه أيًا كان مركزه سوف يلعب بشكل أساسي ولا صحة للسلبية المتداولة بين بعض الناس.
12
ما السر بينك وبين المدرج الحزماوي وشرائك لبعض تذاكر المباريات؟
علاقتي بالجمهور الحزماوي علاقة عظيمة وقصة حب من زمن الطفولة فأنا تشربت حب الحزم وتشربت معه حب الجمهور من براعم الحزم وما قدمته من دعم لا يوازي ما قدمه النادي لي.
13
هل صحيح أنك تدفع من حسابك الشخصي؟
عندما تكون مسؤولًا، هذا الشيء أو أي شيء تفعله لا يمكن أن يكون لك فضل فيه لأنك أنت قائد والقائد الحقيقي هو الذي يحتوي المجموعة وأنا أعمل لخدمة الفريق وحقيقة تقال بحق عبد الله المقحم رئيس النادي متعاون إلى حد كبير معي بصفتي قائدًا وأحيانًا في أوقات متأخرة نحل أمور بعض اللاعبين دون علمهم وهذا سر أردت توضيحه.
14
أظهر النقل التلفزيوني كأن هناك مشكلة بينك وبين المغربي عبد الرزاق حمدالله مهاجم النصر خلال مواجهة الرس؟
كلام عادي فهم بطريقه خاطئة على أن هناك مشكلة بيننا.. ويمكنك أن تسأل حمدالله الذي أعده هدافًا كبيرًا ومميزًا وأتمنى استمراره بالدوري السعودي لأنه سبب من أسباب تميزه.
15
رسالة توجهها لجميع منسوبي الرياضة؟
شكرًا لكم وأتمنى أن نعود إلى كأس العالم والتأهل إلى دور الثمانية، وأحب أن أشكر المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه على تطوير اللاعب السعودي وفق القرارات المرسومة، خلال رئاسته لهيئة الرياضة سابقاً.