2019-06-06 | 00:26

المهاجم الجديد والصيدلي يروي تفاصيل انتقاله من نجران إلى العاصمة
العباس: حمدالله يحفزني

العباس:
حمدالله يحفزني
حوار: حواس العايد
مشاركة الخبر      

فاجأ نادي النصر جماهيره بعد أيام من تتويجه بطلًا لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بتعاقده مع صالح العباس، مهاجم فريق نجران الأول لكرة القدم، وتمثَّلت المفاجأة في عدم معرفة غالبية الجماهير اللاعب، الذي سجَّل 17 هدفًا في دوري الدرجة الأولى، وضعته ثالثًا في ترتيب هدافي المسابقة.
على النقيض، لا يشعر العباس، الذي يعمل صيدليًّا واتَّخذ الكرة مجرد هواية، بأي توتر جرَّاء الانتقال خلال عامين فقط من "الحواري"، التي قدمته لنجران في 2017، إلى بطل دوري المحترفين، مشيرًا في حواره مع "الرياضية" إلى ثقته الكبيرة في إمكاناته، وقدرته على منافسه المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف النصر والدوري، واعدًا جماهير فريقه الجديد بتقديم كل ما يملك ليكون عند حُسن ظنها، وحتى يساعد العالمي على البقاء في القمة.
01
ماذا تقول بعد الانتقال إلى النصر؟
أتشرَّف بارتداء شعار النصر، وأتطلَّع إلى أن أكون عند حُسن ظن مسؤوليه وجماهيره العريضة، وأن أقدِّم المستويات المأمولة، وأحقق طموحات كافة النصراويين الذين وضعوا ثقتهم بي، ومنحوني فرصة الانضمام إلى هذا النادي الكبير.
02
انضممت إلى نجران بعقد هاوٍ، والآن توقِّع للنصر محترفًا، لماذا تغيَّر تفكيرك؟
أعمل صيدليًّا في أحد المستشفيات الحكومية في نجران، وبسبب هذه الوظيفة، وقَّعت مع نجران هاويًا، أما الآن، فاختلف الوضع، إذ قدَّم لي النصر عرضًا رسميًّا للانضمام إلى صفوفه محترفًا لمدة ثلاثة أعوام، ووافقت على الفور.
03
أجبنا بصراحة، هل تلقيت عروضًا من أندية أخرى قبل التوقيع للنصر؟
نعم، الاتحاد والشباب، قدَّما لي عرضَين آخرين إلى جانب النصر، الذي كان الأكثر جدية، وحسم الصفقة لصالحه، وأنا سعيد جدًّا بذلك.
04
ما الذي شجَّعك على الانتقال إلى النصر؟
أمورٌ كثيرة، منها البيئة الرياضية الصحية التي سمعت بها من بعض الزملاء في النصر خلال تواصلي معهم، إضافة إلى التعامل الاحترافي والراقي الذي وجدته من سعود السويلم، رئيس النادي، وأحمد البريكي، المدير التنفيذي، وكذلك شعبية العالمي وجماهيريته العريضة.
05
متى بدأت مفاوضات النصر معك؟
بدأت قبل أكثر من أربعة أشهر مع إدارة نادي نجران، ونظرًا لانشغالي مع فريقي في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، رأيت ضرورة تأجيل ملف الانتقال حتى نهاية الموسم الرياضي، وفور نهايته وقعت عقد انضمامي إلى النصر.
06
ألا تخشى ألَّا تجد مكانًا لك في النصر في ظل وجود المغربي عبد الرزاق حمد الله، هدَّاف الدوري وأفضل لاعب فيه؟
على العكس تمامًا، حمد الله لاعب كبير، ووجودي إلى جواره، يتيح أمامي الفرصة لأتعلم منه الكثير. سأعمل بكل جد لإثبات نفسي على الخريطة الصفراء، وتنافسي مع هدَّاف بحجم عبد الرزاق، يمنحني دافعًا كبيرًا لتقديم مستوى متميز.
07
إلى أي مدى تصل طموحاتك مع النصر؟
أطمح إلى خدمة الوطن من خلال تمثيل المنتخب السعودي، والنصر سيكون بوابتي لتحقيق ذلك المجد، ولا أنسى فضل نادي نجران الذي أبرزني وقدمني للوسط الكروي.
08
متى موعد انضمامك إلى تدريبات فريقك الجديد؟
بإذن الله، في بداية الاستعداد للموسم الرياضي الجديد بعد عودة الجميع من إجازتهم، وأسأل الله التوفيق لإثبات نفسي منذ البداية.
09
علمت أنك طلبت الرقم 14 في النصر، هل هذا صحيح؟
نعم صحيح، لكنني سأرتدي أي رقم تخصِّصه لي إدارة النصر حتى لو كان “صفرًا”.
10
هل تخشى قوة المدافعين في دوري المحترفين؟
أبدًا. أنا جاهز لمواجهتهم، وبإذن الله سيشاهد الجميع في الملعب مستوياتي، ولن يقف أحد في طريق النصر خلال الموسم المقبل.
11
هل تابعت النصر في الموسم الماضي؟
نعم، وأعجبتني كثيرًا مستوياته المتميزة التي كلَّلها عن جدارة واستحقاق بتحقيق دوري غالٍ على الجميع، يحمل اسم شخصية استثنائية، ألا وهي الأمير محمد بن سلمان، وبإذن الله، نواصل حصد الألقاب للنصر.
12
كيف رأيت دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
التنافس كان كبيرًا ومثيرًا حتى آخر دقيقة في الموسم، ومنذ مدة طويلة لم نشاهد مثل هذه الإثارة في الدوري، وأعتقد أنه كان موسمًا صعبًا على الجميع، وفي النهاية لا بد من بطل واحد للسباق، والنصر استحق التتويج بجدارة.
13
مَن قدوتك في الملاعب السعودية، أو تتمنى الوصول إلى مستواه؟
ماجد عبد الله، أسطورة الكرة السعودية قدوتي، وأتمنى الاقتراب من مستواه، وسأبذل كل جهدي حتى أساعد النصر كما كان يفعل.
14
اختر لنا هدفك الأفضل في مسيرتك مع نجران؟
جميع أهدافي مفضلة عندي، لكن يبقى الهدفان اللذان سجلتهما في مرمى الجيل وضمك الأغلى خلال الموسم الماضي.
15
بماذا تعد جماهير النصر؟
بالعمل مع جميع زملائي على تحقيق طموحاتهم. عليهم فقط أن يدعمونا في المباريات كعادتهم، وبإذن الله يُبشَّرون بالخير.
16
أي فريق عالمي تشجع؟
أنا أحد عشاق فريق برشلونة، والأسطورة ليونيل ميسي نجمي المفضَّل.
17
ماذا ينقص نجران للصعود إلى دوري المحترفين؟
مع العمل الكبير الذي يبذله رجال المنطقة المخلصون، وإدارة النادي ممثَّلة في مصلح آل مسلم، وبالخطط التي رأيتها، بإذن الله، سيعود نجران إلى سابق عهده ضمن أندية الدوري الممتاز. الفريق حاليًّا يضم نخبة من نجوم المنطقة القادرين على تحقيق هدف الصعود، ونحن في انتظارهم في البطولة قريبًا.
18
هل نجران قادرٌ على تعويض رحيلك إلى النصر؟
نجران ناد كبير، ومصنع للنجوم، وقادر على إظهار مواهب جديدة في جميع المراكز، وتعوض رحيل صالح وغيره بدليل أن غالبية الأندية يوجد فيها لاعبون من نجران.
19
كثيرون يشبِّهون طريقة لعبك بالحسن اليامي، ما تعليقك؟
أتشرَّف بوضع اسمي في مقارنة مع الحسن اليامي، والكثير يشبِّهونني به فعلًا، وأتمنى أن أسير على خطاه للترقي في سماء النجومية.
20
كلمة أخيرة، إلى مَن توجِّهها؟
أتقدم بالشكر الجزيل إلى مصلح آل مسلم، رئيس نادي نجران، وجميع أعضاء مجلس الإدارة ورجال المنطقة وجماهير الفريق العزيزة على كافة المشاعر التي منحوها لي خلال فترة تمثيلي الفريق، وأشكر أيضًا إدارة النصر على ثقتها بي، وتحقيقها رغبتي في الانتقال إلى “العالمي”، وتمثيل ناد بحجمه، يتشرَّف أي لاعب بارتداء شعاره، وأطلب من الجميع الدعاء لي، وكل عام وأنتم بألف خير.