|


الشهيل يحسم نزال باتل رويال الأكبر

الأندرتيكر بطل ليلة «سوبر شو داون» في جدة

صورة التقطت أمس لأندرتيكر المصارع الشهير يحكم قبضته على منافسه جولدبيرج قبل أن يحسم المواجهة التي جمعتهما في الجوهرة المشعة في جدة في ختام ليلة سوبر شوداون تصوير: عبد الله الفالح
تغطية: أحمد اللوقان 2019.06.08 | 01:35 am

حسم الأندرتيكر المصارع الشهير أقوى جولات السوبر شوداون wwe أمس، عندما فاز على منافسه جولدبيرج في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وتفاعلت الجماهير الحاضرة مع الجولة الأقوى وأطلقت الأهازيج الخاصة بالبطل الأندرتيكر قبل دخوله الحلبه وحتى آخر ثواني الجولة.
وحقق السعودي منصور الشهيل الفوز في نزال باتل رويال الأكبر في تاريخ WWE والذي جمع 50 نجمًا..
في المواجهة الأولى تمكن سيث رولينز من خطف الفوز أمام منافسه العنيد ​بارون كوربين​ على لقب WWE العالمي وبعد انتهاء المباراة، اعتدى كوربين على رولينز من الخلف، ولكن الأخير تمكن من التصدي له بكرسي حديدي.
وفشل الثلاثي ​كاليستو​، ​وليشادور​ و​غران ميتاليك​ من تحقيق الفوز على المصارع ​لارس سيلفان​ الذي واجههم بمفرده.
وشهدت الحلبة مواجهة ساخنة جمعت ​شاين ماكمان​ أمام المخضرم ​رومان راينز​ انتهت بفوز ماكمان.
وانتهى صراع العمالقة بين براون سترومان و​بوبي لاشلي​ بفوز سترومان، واتسم اللقاء بالقوة والإثارة.



نتائج مواجهات سوبر شوداون​
لقب اليونيفرسال
فوز سيث رولينز على بارون كوربن



لقب أنتركونتيننتال
فوز فين بالور على أندرادي
فوز راندي أورتن على “تريبل أتش”
فوز ​لارس سيلفان على الثلاثي ​كاليستو​، ​وليشادور​ و​غران ميتاليك​



لقب WWE العالمي
فوز رولينز​ على ​بارون كوربين​

فوز شاين ماكمان​ على المخضرم ​رومان راينز​
فوز براون سترومان على ​بوبي لاشلي​
فوز ​كوفي كينجستون​ على ​دولف زيجلر​

فوز السعودي منصور الشهيل في نزال باتل رويال



البلاغات صفر
شكل المسعفون التابعون للهلال الأحمر السعودي حضورًا واسعًا في عدد من المواقع في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة أثناء عروض السوبر شو داون مساء أمس، تحسبًا لأي حالات طارئة قد تحتاج إلى العلاج الفوري، أو تستدعي نقلهم إلى أقرب مستشفى بسبب الحشود الكبيرة التي توافدت نحو الملعب لمشاهدة العروض. وحسبما أفاد بعض مسؤولي الهلال الأحمر، فإنهم وحتى نهاية العروض لم يتلقوا أي بلاغ.



شاشات ضخمة
نصبت الشركة المنظمة ثماني شاشات إضافية ضخمة فوق الحلبة الخاصة بالمصارعين إضافة إلى الشاشتين الموجودتين في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ليصبح العدد عشر شاشات. واستمتع الحضور بالنقل المباشر للمواجهات وإعادة اللقطات فضلًا عن الفعاليات المصاحبة، وتفاعلوا مع أهازيج وحركات المصارعين من خلال الشاشات أو الحلبة مباشرة. ونقلت الشاشات أيضًا عروض الفيديو وكلمات التحدي بين المصارعين من خلال الشاشات العشر.



لوحات إرشادية
وضع منسوبو مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ومنظمو فعاليات السوبر شو داون wwe لوحات إرشادية في كل جنبات وأرضية الملعب توضح مواقع الخدمات الموجودة في الملعب باللغتين العربية والإنجليزية، كما تم نشر مجموعة كبيرة من العاملين في الشركة المنظمة في كل أرجاء الملعب للتنظيم ومساعدة الحضور للوصول إلى الأماكن الخاصة بهم.



منصة واسعة
أعدت الشركة المنظمة لـ wwe منصة كبيرة جداً لمعدي ومخرجي ومصوري عروض السوبر شو داون، حتى يتمكنوا من إنجاز مهامهم بسهولة ويسر.
ونصبت المنصة بالقرب من حلبة المصارعة إذ تبيع wwe النقل بعد نقله مباشرة وتحظى بطلبات كبيرة جدًا من عدد من القنوات العالمية لشراء حقوق ونقل المنافسات.



حماس السعوديين
تفاعلت الجماهير الموجودة في مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية مع السعودي منصور الشهيل المصارع في مجموعة wwe أثناء عرض مقطع فيديو له وهو يتحدث إلى الجماهير ويعرفها بنفسه.
وصفقت الجماهير للشهيل عندما أعلن التحدي، وزاد التفاعل عندما تحدث ببعض الكلمات العربية وكذلك عندما ختم الفيديو بجملة “لن أخيب ظنكم” وهي التي أشعلت حماس السعوديين.



حرارة وآيسكريم
شهدت أكشاك الآيسكريم التي سمح لها بالبيع داخل ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية إقبالًا كبيرًا من الحضور، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في محافظة جدة، واقتصر البيع على الذين يحملون التذاكر التي تخول لهم الجلوس على أرضية الملعب، وتوزعت محلات البيع على الدورين الثاني والثالث.



أهازيج متواصلة
لم يهدأ الحاضرون في مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية طوال عروض السوبر شو داون وظلت تردد الأهازيج المعروفة للمصارعين مع الهتاف والتصفيق، وكان أغلب المصارعين قد اندهشوا من حماس المشجعين السعوديين ومعرفتهم لكل تفاصيل لعبة المصارعة وكذلك حفظ الأهازيج الخاصة بهم وانتشار القمصان التي تحمل صورهم وكذلك الأقنعة التي ارتداها المشجعون وتعبر عن شخصيات بعض المصارعين.



منتجات خاصة
خصصت الشركة المسوقة لـ wwe محلات لبيع القمصان والأزياء الخاصة بمصارعيها في عدد من منافذ البيع الخاصة بهم في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في موعد عروض السوبر شو داون التي أقاموها في جدة ولاقت أزياء المصارعين إقبالًا كبيرًا جدًا، الأمر الذي جعل الشركة تحرص في عرضها الثالث على بيع المنتجات الخاصة بهم علماً بأن أعدادًا كبيرة من المشجعين كانوا قد حضروا وهم يرتدون بعض القمصان والأقنعة التي تشير إلى معرفتهم الكبيرة وعشقهم للعبة المصارعة والمصارعين.



ألعاب نارية
أضاءت الألعاب النارية التي أطلقها مسؤولو wwe سماء ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية أثناء انطلاق إحدى فقرات عروض السوبر شو داون، وتفاعل معها الحضور بشكل كبير مع ترديدهم لأسماء بعض المصارعين وأهازيجهم الخاصة. وكان المنظمون قد أطلقوا أعدادًا كبيرة جدًا من الألعاب النارية التي أضاءت المكان مع إطفاء الأنوار.