|


محمد عبده وأحلام يتصدران الحفلات

الترفيه تطلق 30 فعالية في موسم جدة

صورة التقطت أمس لإحدى الفعاليات الترفيهية التي تم إطلاقها في كورنيش محافظة جدة(واس)
جدة ـ الرياضية 2019.06.08 | 11:35 pm

انطلقت أمس فعاليات الهيئة العامة للترفيه، وذلك ضمن "موسم جدة"، وتضم 30 فعالية تحتضنها عروس البحر الأحمر، تناسب كافة الفئات العمرية، وتستمر إلى 18 يوليو في خمس وجهات رئيسة داخل المدينة. وصُمّمت الفعاليات لتلبي تطلعات ومتطلبات زوّار الترفيه وعشّاقه، ولتعزز مكانة جدة كإحدى أهم الوجهات السياحية في السعودية، إضافة إلى تقديم أنشطة متنوّعة تتناسب مع كل الفئات.
حفلات
غنائية
وافتتح "موسم جدة"، عروضه بالألعاب النارية في أبحر. كما شهد إطلاق سلسلة حفلات غنائية، بدأتها أحلام أمس، ثم محمد عبده اليوم، وعمرو دياب غداً في الصالة المغطاة لمدينة الملك عبد الله الرياضية. وتتزامن هذه العروض مع استعراضٍ لعدد من المواهب والعروض الحيّة، التي ستقدم في عدد من مراكز التسوّق المحيطة ضمن منطقة "XJED".
سيرك
ومسرحيات
وتشهد أبحر فعالية عرض موكب السيارات، إلى جانب المتنزه المتنقل. وتتواصل الفعاليات مع سيرك "1903” الذي يقدّم عروضاً بهلاوانية وموسيقية، وعرضاً مسرحياً.
كذلك، ستعرض مسرحية في خيمة المسرح، تضم "ثلاثة أيام في الساحل" من بطولة محمد هنيدي، و"الملك لير" بطولة يحيى الفخراني، و"كلها غلط".
العصر
الجليدي
وتشهد خيمة الواجهة البحرية والعزيزية مول سلسلة عروض للشخصيات الكرتونية، إلى جانب عروض حيّة لشخصيات مسلسل “شيمر آند شاي” في رد سي مول، ويشهد مول العرب المعرض التعليمي للطفل والأسرة. كما ستقدم مجموعة من العروض الكوميدية في مقدمتها “لاف فاكتوري” في الواجهة البحرية، فيما تستضيف ملاهي الشلال مجموعة من الفعاليات الكوميدية.
موسيقى
الباروك
كما سيعرض في الواجهة البحرية فعالية "حكايا الألم والأمل" لأنتونيو فيفالدي، المتخصص في تقديم موسيقى الباروك مع عرضٍ للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد من خلال أوركسترا فيفالديانو العالمية، وستقدم الفرقة الموسيقية الكورية "سوبر جونيور" حفلاً في مدينة الملك عبد الله الرياضية.