2019-06-10 | 01:27

الحائز على جائزة أفضل لاعب واعد يكشف أسباب التألق مع التعاون
المفرج: احترمنا الهلال وسجلنا 5

المفرج: 
احترمنا الهلال وسجلنا 5
حوار: سلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

قدم متعب المفرج، مدافع فريق التعاون الأول لكرة القدم المعار من نادي الهلال، موسماً مميزاً مع سكري القصيم توجه بالحصول على جائزة أفضل لاعب واعد في الدوري السعودي للمحترفين في الاستفتاء الذي نظّمته رابطة الدوري.
وجاء هذا التتويج نتيجة طبيعية للنتائج الإيجابية التي حققها التعاون الموسم الماضي، والمتمثلة في الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخه، والحصول على المركز الثالث في الدوري وهو أفضل مركز يحصل عليه الفريق القصيمي.
ويعرف عن المفرج الذي يلعب في قلب الدفاع بالصرامة في التعامل مع المهاجمين، والذكاء في استخلاص الكرات العالية والعرضية، فضلاً عن تمتعه بموهبة القيادة.
01
كيف تصف فوزك بجائزة أفضل لاعب واعد؟
الحمد لله على كل شيء، أشكر إدارة نادي التعاون والجهازين الفني والإداري وكافة زملائي اللاعبين على مساعدتهم لي في الحصول على هذه الجائزة.
02
ماذا تعني لك الجائزة؟
لم أكن أفكر في الجائزة كثيراً، كان طموحي وطموح كافة زملائي هو الحصول على منجز والتأهل إلى دوري أبطال آسيا، الجائزة لم تأت إلا بتعاون كافة زملائي، وتطبيق ما يطلبه المدرب مني في التدريبات والمباريات، وتعني لي الشيء الكثير، وستدفعني لتقديم كل ما لدي في المستقبل.
03
هل كانت المنافسة صعبة مع المرشحين للجائزة؟
فعلاً كانت صعبة، لأنها مع أسماء واعدة وينتظرها مستقبل مشرق لخدمة الرياضة السعودية التي تتلقى دعماً لا محدود من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، ومن هيئة الرياضة، وبفضل الله استطعت أن أظفر بهذه الجائزة التي ستجعلني أبذل المزيد مستقبلاً.
04
انتقلت إلى التعاون على الرغم من خبرة زميلك ماتشادو الذي يلعب في نفس الخانة إلا أنك فرضت نفسك.. ما تعليقك؟
نحن في التعاون منظومة واحدة، والفريق لا يتأثر سواء لعبت أنا أو ماتشادو أو طلال، كلنا نكمل بعضنا، نعمل لهدف واحد وهو إسعاد المدرج التعاوني الكبير.
05
كيف ترى تعامل المدرب بيدرو إيمانويل معك؟
شهادتي مجروحة في المدرب بيدرو، لأنه ساندني وأعطاني الثقة، وقدم لي النصائح وكان نتاج ذلك حصولي على الجائزة.
06
ما الذي استفدته من المدرب كونه كان مدافعاً سابقاً؟
أشياء كثيرة كانت واضحة على متعب في أرض الملعب. المدرب قريب من اللاعبين ويقدم النصائح باستمرار وخاصة أنه كان مدافعاً سابقاً.
07
خرجت من الهلال معاراً إلى التعاون إلا أنك أثبت نفسك في تشكيلة الأخير.. كيف تعلق؟
اللاعب الذي لا يجد فرصة في فريقه، بإمكانه أن يذهب لأي فريق يستطيع مساعدته لإظهار كل ما يملك من مقومات وإمكانات، الحمد لله وُفّقت في التعاون، لأنني وجدت الدعم والمساعدة اللازمين من كافة التعاونيين، فظهرت بكل إمكاناتي وساعدت الفريق حتى حقق أهدافه.
08
متى ستعود إلى الهلال؟
حتى الآن لم يحدث شيء، عقدي مستمر مع الهلال.
09
الموسم كان صعباً لكافة الفرق لكن التعاون حقق كأس الملك.. ما رأيك؟
من الطبيعي أن يكون الموسم المنقضي صعباً وقوياً بسبب وجود الكم الكبير من النجوم سواء محليين أو أجانب، في التعاون رسمنا كل شيء في البداية وحققنا ما نطمح له.
10
هل يعني ذلك أنكم كنتم تخططون لكأس الملك؟
نعم، نحن رسمنا كل شيء في معسكر الصيف في هولندا واجتهدنا وتعبنا ووفقنا الله لتحقيق الكأس الأغلى، كل ما يراه المشجع التعاوني لم يكن نتاج ليلة وضحاها، بل كان نتاج موسم كامل.
11
كيف تصف الموسم المنقضي؟
كان صعباً وكانت المنافسة فيه قوية جداً، قاتلنا في كل المباريات والطبيعي أن نخسر مواجهات وننتصر في أخرى، وصلنا لمبتغانا وهو الوصول إلى البطولة الآسيوية، إما أن نأتي في المركز الثالث أو الثاني أو تحقيق كأس الملك، والحمد لله حققنا ما نصبو إليه.
12
في كأس الملك أخرجتم الهلال بخماسية وهزمتم الاتحاد في النهائي؟
لم تكن بطولة سهلة ولم يكن الطريق سهلاً أبداً، للأمانة كان الطريق وعراً خاصة ونحن واجهنا الهلال على أرضه وبين جماهيره، احترمنا الهلال ولذلك استطعنا بعد توفيق الله من تحقيق الفوز عليه بنتيجة كبيرة وتأهلنا إلى النهائي، أما في النهائي لعبنا أمام حامل اللقب والمرشح للاحتفاظ به، وحققنا اللقب على الرغم من نقص خبرة النهائيات، والحمد لله وبمجهود الزملاء صنعنا لأنفسنا تاريخاً مع التعاون.
13
كلمة أخيرة؟
أحب أن أشكر عائلتي على دعمها لي، وأشكر كافة التعاونيين على دعمهم لنا، وأشكر الإدارة التي وفّرت لنا كل شيء والجهاز الفني والإداري.