2019-06-10 | 23:09

الزوار يدخلون تحديات ومغامرات المعالم الأثرية
«كنز البلد» تكشف جدة التاريخية

صورة التقطت أمس لأسرة تأخذ سيلفي في منطقة جدة التاريخية أثناء مشاركتها في فعالية مغامرة “كنز البلد”                (المركز الإعلامي ـ موسم جدة)
صورة التقطت أمس لأسرة تأخذ سيلفي في منطقة جدة التاريخية أثناء مشاركتها في فعالية مغامرة “كنز البلد” (المركز الإعلامي ـ موسم جدة)
جدة ـ فرج الشمري
مشاركة الخبر      

واصلت مغامرة “كنز البلد”، التي تهدف إلى استكشاف المشاركين أهم معالم المنطقة التاريخية في مدينة جدة بطريقة تفاعلية وفريدة من نوعها عن طريق إجابة أسئلة يحصلون عليها من خلال إشارات ودلائل تقودهم إلى نقطة الوصول عبر مسار محدد، بعد البحث عن معالم أثرية في المنطقة ليتعرفوا على تاريخ جدة وإحياء تراثها القديم.
وتشهد المغامرة إقبالًا من زوار حي البلد، الذين تنوعت جنسيات الفائزين منهم في الأيام الماضية، وحصلوا على جوائز قيمة.
وتم ضبط مسار مغامرة المشاركين بالتعاون مع هيئة جدة التاريخية وبعض المؤرخين ليكون متوافقًا مع ترتيب الأسئلة، ويمكن للمتسابقين أيضًا اتباع طريقهم المفضل، ومع كل تحدٍ يكمله المتسابقون، يكسبون نقاطًا ويتلقون معلومات مثيرة للاهتمام حول المعلم الذي يبحثون عنه داخل المنطقة. وهناك أيضًا خيار للتلميحات، إذا استخدموه، تنخفض النقاط التي يحققونها. وسيحصل المشاركون الذين لديهم أعلى الدرجات، على جوائز تم رصدها للأفراد كالتالي: الجائزة الأولى جنيهات ذهب بقيمة عشرة آلاف ريال وميدالية ذهبية ـ الجائزة الثانية جنيهات فضة بقيمة خمسة آلاف ريال وميدالية فضية ـ الجائزة الثالثة جهاز آي فون وميدالية برونزية.
أما على مستوى الفرق فسيحصل فريق الأسبوع على ساعة أبل وميدالية ذهبية، فيما تم رصد جائزة أثرية تبلغ قيمتها ستين ألف ريال جائزة كبرى.