2019-06-11 | 01:17

رئيس الرائد الأسبق والمرشح الجديد يتحدث إلى قبل الانتخابات
السيف: 35 عاما كافية

السيف:
35 عاما كافية
حوار: نايف البدراني
مشاركة الخبر      

يراهن خالد السيف، رئيس نادي الرائد الأسبق على ملفه الانتخابي للعودة مجدداً لرئاسة النادي الذي غادره في موسم 2008ـ2009 بعد أن قاده للصعود إلى دوري الأضواء والشهرة. السيف تحدث في حواره مع “الرياضية” عن ملفه وطموحاته، والعديد من الأمور التي تهم الرائد والرائديين.
01
ما الأسباب التي دفعت السيف للدخول في سباق رئاسة نادي الرائد؟
الأسباب عدة، ويأتي في مقدمتها رغبة أغلب الرائديين في أن أتولى رئاسة النادي بعد الاجتماع مع عدد منهم في شهر رمضان، وكذلك حبي وانتمائي للكيان الرائدي والذي ندين له بالشيء الكثير.
02
مرحلة الانتخابات بدأت.. ما البرنامج الذي يحمله ملف خالد السيف لخوضها؟
بالتأكيد لدينا أهداف واهتمامات كثيرة يأتي في أولوياتها فريق كرة القدم وظهوره بمستوى يليق باسم الرائد في دوري المحترفين.
03
من ضمن شروط هيئة الرياضة المعلنة أن يكون المرشح للرئاسة حاصلاً على البكالوريوس وهذا غير موجود لدى خالد السيف.. ماذا عملتم في هذا الجانب؟
بالفعل المؤهل الذي أحمله “ ثانوية عامة”، ولكن لدي خدمة في المجال الرياضي تتجاوز الـ 35 عاماً ما بين رئاسة النادي أو نائباً للرئيس أو حتى عضواً في مجلس الإدارة، وهي كفيلة بأن يتم النظر في ترؤسي للنادي بإذن الله.
04
هل تواصلتم مع الهيئة في هذا الشأن؟
ملفي الانتخابي للرئاسة جاهز، ونعمل على التواصل مع الهيئة حيال “المؤهل” وفقاً للمعطيات السابقة، وبإذن الله تسير الأمور على خير ما يرام.
05
كيف يرى خالد السيف النادي خلال الفترة السابقة؟
دائماً أقول إن الجماهير هي مرآة عمل الإدارات، وهي ترمومتر يبين لها نجاح العمل من عدمه، فمتى ما حضرت الإشادات من الجماهير فهذا يعطي للإدارة مؤشراً بأن عملها صحيح، والعكس فيما لو وجدت انتقادات وردات فعل غاضبة، فالجماهير الصادقة والمحبة لا تجامل.
06
وماذا عن ملف اللاعبين المحليين والأجانب؟
في الحقيقة منذ أعلنت رغبتي في رئاسة النادي وقبل ظهور شروط هيئة الرياضة عملت في هذا الملف وتم الاتفاق مع عدد من اللاعبين لدعم صفوف الفريق، فجل تركيزي كان منصباً حول دعم وتعزيز صفوف الفريق سواء كنت الرئيس أم لا.
07
هل من أسماء مرشحة للمغادرة من اللاعبين الأجانب الحاليين؟
من انتهت عقودهم لم نفاوضهم للبقاء، ولكن لدينا أسماء للاعبين آخرين سيكونون دعامة للفريق بإذن الله بعد إعلان التعاقد معهم.
08
أغلب لاعبي الفريق المحليين يأتون إعارة لموسم واحد فقط ثم يعودون لأنديتهم الأصلية.. ماذا ستعملون في هذا الجانب؟
هدفنا العمل لأربعة أعوام مقبلة، وأي لاعب يرضي طموحاتنا سنسعى للتمسك به، فهدفنا صناعة فريق يستمر لأعوام وليس لموسم واحد.
09
وماذا عن بيسنيك هاسي المدرب الألباني؟
هاسي مدرب جيد وطموح وقدم مع الفريق مباريات جيدة وعقده موسم واحد فقط وانتهى ولم نفتح معه أمر التجديد، وطموحنا أكبر ولدينا عدد من الأسماء التدريبية التي نفاضل بينها لقيادة الفريق الموسم المقبل.
10
هل عملتم على إعداد الفريق للموسم المقبل؟
نسعى بإذن الله لإعداد الفريق بشكل مبكر، حتى يصل اللاعبون إلى درجة مناسبة من التجانس قبل بداية الموسم بوقت كاف، وبإذن الله سيكون المعسكر إما في سلوفينيا أو رومانيا.
11
وماذا عن أعضاء مجلس الإدارة؟
كما ذكرت سابقاً سيكون العميد يوسف التويجري نائباً، إضافة إلى عدد من أبناء النادي السابقين الذين سبق لهم خدمة النادي لاعبين أو في الإدارات الأخرى وهم مزيج ما بين الخبرة والشباب.
12
على ذكر اللاعبين السابقين، كان هناك ابتعاد شبه كلي منهم عن الإدارات السابقة.. من سيوجد منهم في إدارة السيف؟
لكل شخص ظروفه التي تمنعه من الحضور هنا أو هناك، ولكن سيكون من ضمن أعضاء مجلس الإدارة اللاعبان أحمد غانم وفارس العمري، وهما من خيرة اللاعبين أداءً وخلقاً، وسيكونان عوناً لنا في إدارة النادي.
13
تتردد أسطوانة أن رئيس النادي لا يوجد في المنطقة حيث يسكن السيف في الرياض ما قد يؤثر على الفريق.. تعليقك حول هذا الأمر؟
من جاء لخدمة الفريق لن تعيقه المسافات أو أي شيء آخر، وأنا وإن كنت في الرياض إلا أنني موجود وداعم للفريق في مناسبات عدة، ولن يعيقني ذلك عن خدمة الفريق.
14
مع كل إدارة جديدة تتساءل جماهير الرائد عن منشأة النادي.. ما الجديد في هذا الجانب؟
سبق لي زيارة المنشأة في شهر رمضان ووقفت على سير العمل عن قرب ولله الحمد الأمور مبشرة بخير وبإذن الله سيتم استلامها في وقت قريب إن شاء الله.
15
كلمة أخيرة يوجهها خالد السيف إلى جماهير الرائد؟
أتمنى من الله التوفيق أولاً، ثم دعمهم ومساندتهم للفريق كما عودونا دائما سواء كنت رئيساً أم لا، وبإذن الله تتحقق طموحاتنا وطموحاتهم.