|


الموسى ينافس نافل في الهلال.. والصائغ يقود الأهلي بعد خلاف يبعد مؤمنة

السويلم يغادر الرياضة نهائيا

أُغلق باب الترشح لانتخابات الأندية السعودية التي شهدت تحركات ساخنة سيطرت على المشهد لرسم خارطة الإدارات المقبلة.. وفي الصور التي التقطت أمس خالد البلطان لحظة دخوله إلى نادي الشباب لتقديم أوراق ترشحه.. بينما فهد بن نافل أثناء وصوله إلى الهلال ولجنة الهيئة العامة للرياضة تغلق باب الترشح لرئاسة النصر دون أن يتقدم أحد.. فيما أحمد الصائغ يوقع على ورقة ترشحه رئيساً للأهلي.. وخالد الدبل ومساعد الزامل يتقدمان نحو تعبئة أوراقهما في الاتفاق والقادسية.. ويبدو سعد العفالق وسلطان أزهر مرشحا الفتح والوحدة أثناء تدوين معلوماتهما على الوثائق الانتخابية.. فيما يراجع السيف أوراق ترشح القائمة التي تضمنت اسمه تصوير: يزيد الضويحي وعبد العزيز النومان وعلي الظاهري وعيسى الدبيسي وعلي خمج وفهد الضويفري ومحمد الدويسان و(المركزين الإعلاميين للاتفاق والوحدة)
الرياض ـ حواس العايد وحمد الصويلحي جدة ـ أحمد اللوقان 2019.06.12 | 01:47 am

فاجأ سعود السويلم، رئيس نادي النصر، أنصار ناديه بغيابه التام عن الانتخابات، أمس، وعدم تقديم ملف ترشحه لرئاسة النادي في المواسم الأربعة المقبلة، وسط تأكيدات تشير إلى عدم نيته الترشح والابتعاد عن الرياضة مكتفياً بما قدمه.
وعلى الرغم من إعلان السويلم في فترة سابقة نية الترشح، إلا أن غيابه فتح الباب على مصراعيه حول مستقبل النادي العاصمي، الذي ينتظر أن يفتح فيه باب الترشح مرة أخرى، حسب ما نصت عليه المادة 77 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.ويشير نص المادة إلى أنه "في حال لم يتقدم للترشح لرئاسة، وعضوية مجلس الإدارة أي قائمة بالعدد اللازم بعد إغلاق باب الترشح يفتح باب الترشح مرة أخرى لمدة مماثلة، وفي حال لم يكتمل العدد اللازم في المرة الثانية فإنه يحق للهيئة أن تقرر ما تراه مناسباً بتكليف مجلس الإدارة الحالي أو مجلس إدارة جديد لمدة من ثلاثة أشهر إلى عام واحد، ويجوز تمديدها لمدة، أو مدد مماثلة". وعلى ساحل البحر الأحمر أدت خلافات وجهات النظر إلى ابتعاد عبد الإله مؤمنة مرشح الأهلي عن سباق الانتخابات، إثر عدم الاتفاق مع الداعمين لملفه قبل ساعات من إغلاق باب الترشيحات ليتحول المحرك الانتخابي نحو أحمد الصائغ الرئيس المكلف الذي تقدم بأوراق ترشحه رسمياً رئيساً للنادي.فيما شهدت ساحة الهلال حراكاً مغايراً بعد الاستقرار على المرشحين فهد بن نافل، وموسى الموسى، وانسحاب بدر الحماد المرشح الثالث وإعلان دعمه لابن نافل.