2019-06-12 | 03:28

السويلم يطوي صفحة النصر بإنجاز استثنائي

السويلم يطوي صفحة النصر بإنجاز استثنائي
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

ترجل سعود السويلم رئيس نادي النصر بعد موسم ذهبي واستثنائي قضاه في الوسط الرياضي رئيساً للنادي العاصمي، حيث قرر الابتعاد عن الرياضة بصورة نهائية بعد موسم شاق وصعب استطاع من خلاله تحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بنسخته الاستثنائية (2018-2019).
ولم يختار السويلم الرحيل بطريقة اعتيادية وتقليدية بعد أن كانت جماهير فريقه تنتظر خبر تقدمه بملف ترشحه لرئاسة النادي؛ إلا أن الأيام مضت والساعات انقضت ولم يحضر السويلم ولم يقدم أوراق ترشحه للرئاسة مكتفيا بما قدمه.
الجماهير النصراوية لم تستوعب حتى الساعة خبر مغادرة السويلم الذي أعلن في وقت سابق ترشحه لمدة 4 أعوام مقبلة إلا أنه فاجأهم بترك الرياضة.
في الـ14 من شهر مارس من عام 2018 أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في ذلك الوقت، تكليف سعود السويلم برئاسة نادي النصر خلفاً لسلمان المالك، وكانت تلك بداية كتابة التاريخ بالنسبة للرئيس الشاب في رئاسة النادي العاصمي الأصفر.
السويلم الذي تولى منصب المشرف على الفريق قبل توليه الرئاسة، كان قد خرج بتغريدة عبر حسابه الشخصي في تويتر، أكد فيها على أن وضع نادي النصر غير مقنع ولا يرضيه، مشيراً إلى حاجة النصر للعودة لمكانته الطبيعية ومستواه المعهود، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري وودع كأس الملك من ربع النهائي أمام الباطن، ليخرج بذلك من الموسم خالي الوفاض.
ومنذ إطلاق مسابقة الدوري السعودي في العام 1976- 1977، تعاقب على رئاسة النصر كل من الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود، ونجليه فيصل وممدوح، بالإضافة إلى الأمير فيصل بن تركي وسلمان المالك، وفشل جميع هؤلاء الرؤساء السابقين في تحقيق بطولة الدوري في الموسم الأول من توليهم الرئاسة.
إلا أن رجل الأعمال الشاب سعود السويلم، قرر أن يتصدى لهذه المهمة ويقاتل في سبيل نيل هذا الشرف في السنة الأولى من توليه رئاسة أصفر العاصمة، وكان خبر تكفله بالتعاقد مع ظهيري نادي الفيصلي المتألقين سلطان الغنام وحمد المنصور، أولى خطواته نحو إعادة النصر لوضعه الطبيعي كما وعد.
في الصيف الماضي أبرمت إدارة السويلم العديد من الصفقات الأجنبية المدوية، بدءاً بالتعاقد مع النجم النيجيري أحمد موسى، والمغربيان نور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله، والثنائي البرازيلي جوليانو دي باولا وبيتروس، مع الإبقاء على ابن جلدتهم المدافع برونو أوفيني، وأتضحت من خلالها نوايا إدارة السويلم في الموسم الجديد.
بعد مرور أكثر من سنة وشهرين، توج النصر برئاسة سعود السويلم بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته الاستثنائية، وسجل سعود السويلم اسمه بحروف من ذهب في تاريخ أصفر العاصمة، بعد أن أصبح أول رئيس يحرز بطولة الدوري في سنته الرئاسية الأولى، كما أوفى بوعده في تغريدته التي نشرها عبر تويتر، بإعادة النصر لوضعه الطبيعي وبالفعل أعاد فارس نجد إلى مكانه الطبيعي فارساً لا يشق له غبار' واختار أن يغادره وهو يتربع على عرش الدوري بطلا ويوفي بوعده الذي قطعه بداية رئاسته.

السويلم يطوي صفحة النصر بإنجاز استثنائي

السويلم يطوي صفحة النصر بإنجاز استثنائي

السويلم يطوي صفحة النصر بإنجاز استثنائي