2019-06-12 | 15:22

بين 16 مرشحا..البلطان الذهبي الوحيد

بين 16 مرشحا..البلطان الذهبي الوحيد
الرياض - إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

ثلاثة أيام عاشت على إثرها الجماهير لحظات ترقب لمستقبل الأندية خلال انتخابات الرئاسة وعضوية المجالس، إذ بدأت الرحلة بهدوء وانتهت بعاصفة امتناع رئيس النصر سعود السويلم عن الترشح والابتعاد عن الوسط الرياضي بأكمله.
عدد المتقدمون إلى لجان هيئة الرياضة لنيل فرصة الرئاسة بلغ 16، واحد منهم فقط يملك سجلاً ذهبياً وهو خالد البلطان رئيس نادي الشباب الذي ترشح لأربعة أعوام وسبق له خوض تجربة طويلة في هذا المجال حقق خلالها 8 بطولات بينها لقب الدوري في مرتين، وكأس الملك 3 مرات، ومرة حقق فيها كأس السوبر، وكأس الأمير فيصل مرتين.
خمسة آخرون يحظون بتجارب مع أنديتهم في كرسي الرئاسة، مثل فهد المدلج (الفيصلي)، وخالد الدبل (الاتفاق)، وفهد المطوع (الرائد)، وأنمار الحائلي (الاتحاد)، والأمر كذلك لناصر الهويدي (الباطن)، ومساعد الزامل (القادسية).
في حين سيخوض البقية تحدٍ جديد في المجال الرياضي، بداية بمرشحا الهلال فهد بن نافل وموسى الموسى، والمتقدمان إلى جانب المطوع لرئاسة الرائد يوسف التويجري ومنصور العشاب، إضافة إلى سلطان أزهر (الوحدة)، وأحمد الصائغ (الأهلي)، وحمود العوفي (أحد)، وسعد العفالق (الفتح).
ولا تعد تلك الأسماء النقطة الأخيرة على طريق الانتخابات، فكلمة الفصل تبقى لدى هيئة الرياضة التي ستقرر اعتماد الملفات المقدمة إليها، كما يتبقى فريق النصر الذي لم يتقدم إلى رئاسته أحد، وبالتالي ستمتد فترة الانتخابات أيام إضافية.