2019-06-13 | 21:55

العرب يستبعدون نجومهم قبل أمم أفريقيا

العرب يستبعدون نجومهم قبل أمم أفريقيا
الرياض- عاصم محي الدين
مشاركة الخبر      

قبل نحو أسبوع على انطلاقة بطولة الأمم الأفريقية 2019 "العرس الأفريقي" الذي تستضيفه مصر، طفت على سطح المنتخبات العربية ظاهرة إبعاد النجوم، من قبل مدربي الفرق في آخر فترات الإعداد، قبل افتتاح البطولة بحجة فرض التأديب وسياسة الانضباط .
وكان علي معلول الظهير الخبرة في صفوف المنتخب التونسي ولاعب النادي الأهلي المصري أول ضحايا مسلسل إبعاد النجوم، حيث استبعده الفرنسي آلان غيريس المدير الفني للمنتخب، بحجة اعتراضه على جلوسه في دكة البدلاء ومطالبته باللعب آساسياً، الامر الذي عده المدرب تدخلاً في صلاحياته.
ولسبب أخلاقي طرد الجزائري جمال بلماضي مدرب مدرب تونس، هاريس بلقبلة، بعد انتشار مقطع فيديو للأخير في فضيحة أخلاقية، قبل أن يقدم اللاعب اعتذاره عن تصرفه المشين، وتقبله لقرار المدرب والجهاز الفني، لكنه قال إن تصرفه جاء من باب المزاح مع زميله في المنتخب، ولم يكن يعلم أن الفيديو يبث مباشر.
وقرر الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي، يوم الخميس، ضم اللاعب عبد الكريم باعدي للائحة 23 لاعباً الذين سيشاركون في بطولة كأس أفريقيا 2019، وذلك لتعويض المستبعد عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر السعودي.
وفيما أعلن الاتحاد المغربي أن الفحوص المبدئية بعد مباراة المغرب وجامبيا الودية، يوم الأربعاء، أوضحت تعرض حمدالله لإصابة على مستوى الظهر والورك، والذي تبين للطاقم الطبي للمنتخب أنه لن يستطيع إتمام المعسكر، وبالتالي عدم المشاركة في البطولة المرتقبة. أشارت أنباء من المغرب أشارت إلى غضب اللاعب بعد أن دخل في مشادة مع فيصل فجر زميله في المنتخب بسبب تسديد ضربة جزاء، خلال مباراة المغرب وجامبيا الودية، ليغضب مهاجم النصر بشدة من وقوف زملائه بالفريق مع فجر على حسابه ويقرر بعدها مغادرة معسكر المنتخب.