|


أوبرا «لا سكالا» تجذب 3 آلاف في الرياض

صورة التقطت أمس الأول لفرقة أوبرا “لا سكالا” أثناء الحفل الموسيقي ويظهر بيترو ميانيتي الموسيقار الإيطالي يقود التوزيع الموسيقي تصوير: بشير صالح
الرياض ـ بشير صالح 2019.06.15 | 11:15 pm

أطربت فرقة أوبرا "لا سكالا" الإيطالية 3 آلاف زائر من خلال الأمسية الموسيقية التي جرت في مركز الملك فهد الثقافي، حيث قدمت ثماني مقطوعات موسيقية مثلت جانباً من إنجازات الأوبرا الإيطالية في القرن التاسع عشر.
وحملت الأمسية عنوان "رحلة أوبرالية إيطالية" تنقّل خلالها بيترو ميانيتي الموسيقار العالمي بين روائع الأوبرا التي ألفها موسيقيون إيطاليون كبار، مثل جواكينو روسيني وجوسيبي فيردي وبييترو ماسكاني وغيرهم من رموز الأوبرا الإيطالية في عصرها الذهبي.
وتضمن برنامج الحفل معزوفات مشهورة مثل "حلاق إشبيلية" لروسيني، ومعزوفة "ريجوليتو" لفيردي، وسيمفونية "انتصار الخير" لروسيني، وسيمفونية "نبوكو" لفيردي.
وخلال الأمسية أدت سوسن البهيتي الفنانة السعودية السلام الوطني بأسلوب أوبرالي، كشفت من خلاله عن موهبة سعودية مميزة في هذا النوع الفني الخاص.
وتعد أوركسترا "لا سكالا" من أشهر دور الأوبرا في العالم، بعد أن حافظت على تقاليد هذا الفن نحو 250 عاماً، كما قدمت عروضها في مسارح شهيرة مثل مسرح البولشوي في موسكو، وهاريس شيكاغو، وستراثمور واشنطن.