|


ساري: تدريب يوفنتوس «تتويج لمسيرتي»

يرى ماوريتسيو ساري مدرب يوفنتوس الجديد أن تدريب فريق السيدة العجوز تتويج لمسيرته الطويلة في الملاعب..
الفرنسية - الرياضية 2019.06.20 | 05:54 pm

يرى مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي ماوريتسيو ساري بأن تدريب فريق السيدة العجوز يعتبر "تتويج لمسيرة طويلة لي" في الملاعب على مدى 30 عاماً.
وجاء كلام ساري لدى تقديمه لوسائل الإعلام بعد التعاقد معه خلفاً لماسيميليانو أليجري لمدة ثلاث سنوات.
ويعتبر يوفنتوس الفريق الرقم 20 يشرف على تدريبه ساري منذ ان بدأ مسيرته مدرباً لنادي ستيا الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثامنة في إيطاليا عام 1990.
وقال ساري الذي أشرف الموسم الماضي على تشلسي الإنجليزي لموسم واحد وقاده الى التتويج بالدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في مؤتمر صحافي الخميس "عرض يوفنتوس، النادي الذي يعتبر النادي الأهم في إيطاليا، هو تتويج لمسيرة طويلة جدا لي في التدريب بينها 80 في المئة كانت صعبة للغاية".
وارتدى ساري مدرب نابولي السابق، خلافاً لعادته بدلة رسمية وربطة عنق وسئل ما اذا كان سيعتمد أسلوب يوفنتوس فأجاب "لا ادري ما هو أسلوب يوفنتوس. بدلة وربطة عنق أو لباس رياضي؟ يتعين علي التحدث الى النادي".
وأردف قائلا "أفضل عدم ارتداء البدلة وربطة العنق على أرضية الملعب" وتابع مازحا "المهم الا يطلبوا مني (مسؤولو يوفنتوس) ان أمشي عارياً في الملعب".
وتحدث عن مسيرته في الدرجات الدنيا وصولاً إلى يوفنتوس بقوله "كان الطريق طويلاً من خلال عملي في مختلف درجات الدوري الإيطالي ثم بطولة إيطاليا للدرجة الأولى فالدوري الإنجليزي الممتاز".
وتابع "كان الدوري الإنجليزي تجربة رائعة لكن في القسم الثاني من الدوري شعرت بحاجة للعودة إلى الدوري الإيطالي, لقد قررت العودة إلى إيطاليا لأن نادياً ضخماً ارادني بقوة. لم أر في حياتي رغبة جامحة لناد يريد التعاقد مع مدرب كما حصل مع يوفنتوس تجاهي".
وأكد ساري بانه يتطلع للعمل مع نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو بقوله "لقد أشرفت على تدريب لاعبين أقوياء، لكن تدريبه سيكون خطوة إلى الأمام بالنسبة الي. أود مساعدته على تحطيم المزيد من الأرقام القياسية".
وعن تطلعاته مع يوفنتوس قال "على الصعيد الأوروبي لدينا هذا الحلم المتمثل بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، يتعين علينا السعي الى ذلك بتصميم كبير لكن لا شك بأننا سنواجه صعوبات لا سيما بان 8 أو 9 فرق اخرى تستطيع الظفر بهذه المسابقة" التي فاز بها يوفنتوس مرتين اخرهما عام 1996.
وشارك في المؤتمر الصحافي المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيتشي الذي اشاد بساري بقوله "اخترنا ساري لأننا نعتبر بأنه الأفضل في الوقت الحالي كما كان أليجري الأفضل قبل خمس سنوات وأنطونيو كونتي قبلها بثلاث سنوات".
وأضاف "أثبت ساري قدرته على الفوز في الدوري الإنجليزي ودولياً وبالتالي فهو الرجل المناسب للنادي".


ساري: تدريب يوفنتوس «تتويج لمسيرتي»

ساري: تدريب يوفنتوس «تتويج لمسيرتي»

ساري: تدريب يوفنتوس «تتويج لمسيرتي»

ساري: تدريب يوفنتوس «تتويج لمسيرتي»

ساري: تدريب يوفنتوس «تتويج لمسيرتي»

ساري: تدريب يوفنتوس «تتويج لمسيرتي»

ساري: تدريب يوفنتوس «تتويج لمسيرتي»