|


لاعب الفريق الأحسائي يروي أسرار الصعود ويتمنى حمد الله

الفوزاعي: العدالة مفاجأة الدوري

حوار: عادل الدحيلان 2019.06.20 | 11:27 pm

أسهم التونسي يوسف الفوزاعي بشكل كبير في صعود فريق العدالة الأول لكرة القدم إلى دوري المحترفين السعودي، ويعد أحد العناصر المؤثرة في صعود العدالة للمرة الأولى في تاريخه.
وسجل الفوزاعي 5 أهداف، وصنع 7 أخرى كانت حاسمة بشكل كبير في وجود الفريق ضمن أندية دوري الكبار.
اللاعب التونسي حل ضيفاً على "الرياضية"، وتحدث عن موسم الفريق في دوري الأولى، وأهدافه التي يطمح إلى تحقيقها في دوري المحترفين الموسم المقبل.
01
ماذا يعني لكم الصعود إلى دوري المحترفين؟
الصعود إلى دوري المحترفين يعد إنجازاً لكل عدلاوي وأهالي الحليلة، وإن شاء الله ـ بداية العدالة ستكون من هذا الصعود، الذي كان حلماً وتحقق لأبناء النادي بشكل خاص ولجمهور الأحساء بشكل عام بأن يكون هناك ممثل آخر بجانب الفتح، وهذا أعده أمراً إيجابياً عندما تجد أكثر من نادٍ في دوري المحترفين من المنطقة نفسها، كما هو حال التعاون والرائد في بريدة، وأبها وضمك في المنطقة الجنوبية.
02
ما أصعب الفترات التي مرت عليكم
في الدوري؟
أصعب الفترات في الدوري هي التي كثرت فيها الإصابات، كان شعوراً مخيباً بأن تجد عدداً من اللاعبين الأساسيين لا يشاركون معنا "لكن الظروف الصعبة تكون دائما إيجابية" لأنها تجعلك أكثر إصراراً وحماساً من أجل تعويض هذا النقص، وهذا ما حدث بالفعل، حيث كنا أكثر رغبة في تحقيق الانتصارات وهذا نهج يجب أن نتعلمه حتى في دوري المحترفين بعدم الضيق من مسألة غياب أي عنصر، علينا كمجموعة أن نكون على قدر المسؤولية مهما كانت الظروف.
03
ما سر الصعود؟
سر الصعود هو العلاقة العائلية بين اللاعبين والإدارة، والاعتقاد بأن الإمكانات التي نملكها كمجموعة وإصرار على تحقيق الحلم وفي النهاية أن الصعود عبارة عن خلطة صاغها الجميع، وهي خلطة ليست سرية بل كانت تفاهماً وتأثيراً بين مجموعة من اللاعبين بجانب وضع الجميع أمام مسؤولياتهم وخاصة أمام الجماهير المميزة التي كانت تقف خلفنا في كل مباراة.
04
ماذا عن احتياجات الفريق خلال الموسم المقبل؟
سؤالك كأنك وضعت إصبعك على الأمر الأهم، وأكيد بعد الصعود يجب توفير منشأة تليق بالفريق، والدعم المادي لتهيئة سبل النجاح حيث نعاني من عدم توافر منشأة للنادي وملاعب مناسبة، والجميع ينتظر حلم بناء مقر للنادي ليكون عاملاً مساعداً في تقديم الأفضل لخدمة الكرة السعودية ورياضتها.
05
هل توقعت الصعود للمرة الأولى في تاريخ النادي؟
بناءً على المعطيات التي كنا نعيشها نعم توقعت الصعود لإيماني بإمكانات المجموعة على الرغم من الصعوبات التي تعرضت لها إدارة النادي طوال الموسم الماضي، وتمكنا من تحقيق إنجاز غير مسبوق.
06
هل ترى أن العدالة قادر على الاستمرار في دوري المحترفين؟
بإذن الله سيبقى العدالة في دوري المحترفين وهذا يتطلب الكثير من العمل والتضحية، ودعماً مادياً ومعنوياً، وطريقة عمل مناسبة من كافة الأجهزة الفنية والإدارية في الفريق، ولهذا يجب أن تكون المسؤولية مشتركة لإنجاز سيتكرر بإذن الله.
07
متى شعرت بأن الفريق اقترب
من الصعود؟
الجميع شعروا بأن الصعود أصبح قريباً، وأنا من ضمنهم، بعد الفوز على نجران خارج ملعبنا تأكدت أننا قادرون على تحقيق الإنجاز وذلك ناجم عن معطيات مهمة داخل الفريق.
08
ماذا ينقصكم في الفترة المقبلة؟
في الفترة المقبلة يجب أن يكون هناك رصيد فني كبير لتوفر المنافسة التي ستجعل الفريق في مستوى الحدث وخاصة في المواجهات الحاسمة التي تضع العدالة في مركز بعيد عن الهبوط، ولهذا يجب علينا أن نستفيد من بعض التجارب السابقة لبعض الفرق عندما تمكنت من تأمين نفسها في مراكز دافئة في سلم الدوري.
09
ارتبط اسمك ببعض النتائج الإيجابية.. حدثنا عن شعورك؟
ارتباط اسمي بالنتائج الإيجابية فخر لي وسيجعل المسؤولية أكبر لتقديم الأفضل في الموسم المقبل، وخاصة أن الدوري السعودي أصبح أكثر صعوبة وقوة من حيث المنافسة.
10
هل أنتم قادرون على هزيمة الفتح بحكم أنه من المنطقة نفسها؟
أكيد قادرون على الفوز على الفتح، وسوف نلعب من أجل الفوز وكرة القدم لا يوجد فيها أحكام مسبقة خاصة مباريات الديربي.
11
من اللاعب الذي تحب أن تشاهده
مع فريقك؟
أكيد أتمنى وجود عبد الرزاق حمد الله هداف دوري المحترفين في فريقي وهو هداف داخل الصندوق وهذا جيد بأن يكون لديك هداف بنفس المواصفات.
12
من يقف وراء نجاحك مع الفريق؟
والدي هو سندي في كل الأوقات وخاصة الفترات السيئة، كان صاحب الدعم المعنوي في كل الأوقات.
13
من الشخصية التي تعدها وراء هذا الإنجاز؟
من المؤكد أن كل الإداريين وراء هذا الإنجاز، لما قدموه من تضحيات وسهر على توفير كافة الظروف الملائمة لتجهيز الفريق.
14
هل هناك تخطيط لتحقيق مركز محدد
في الدوري؟
لا شك أن لدينا أهداف من أهمها التخطيط الجيد لتحقيق مركز محدد في الدوري، وهذا المركز تحدده الإدارة والجهاز الفني قبل بداية الدوري.
15
هل أنتم قادرون على سحب الأضواء
من الفتح في المنطقة؟
نحن قادرون على خطف الأضواء من الفتح بتوافر ظروف النجاح، وبالنتائج الجيدة تكبر شعبية النادي.
16
ماذا تقول لجمهور الأحساء؟
الجمهور دائما هم وقودنا الذي نتزود به في المباريات، وأقول لجمهور الأحساء إن شاء الله سنكون فخراً لكم وسبب فرحتكم، بحضوركم في المدرجات والوقوف معنا في جميع المباريات.
17
لا شك أن الدوري صعب جدًّا.. هل لديك تصور عن وضع فريقكم؟
دون ريب هذا أمر طبيعي، وأعتقد أن الجهازين الفني والإداري لديهما تصور كامل عن الوضع.
18
هل توجد مراكز تحتاج إلى تدعيم؟
لعل هذا السؤال يمكن توجيهه للجهاز الفني، فهم أكثر دراية بأن جميع الظروف التي تحيط بالفريق.
19
وعن دوركم أنتم كلاعبين؟
هناك نظرية قديمة ولا تزال مطبقة، بأن الروح الجماعية دائمًا تكسب، ولهذا نحن نكمل دور الأجهزة بالعمل الجاد من أجل خدمة الفريق.
20
ما كلمتك الأخيرة؟
انتظروا العدالة سيكون مفاجأة دوري المحترفين، وسنعيش فرحة الحليلة بإذن الله.