|


المغرب يأمل في تجاوز أزمة حمدالله

القاهرة- رويترز 2019.06.22 | 08:14 pm

يثق منتخب المغرب في قدرته على تجاوز أزمة خروج المهاجم عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي من تشكيلة الفريق الذي يرغب في التخلص من آثار ذلك عن طريق تحقيق بداية قوية لمسيرته في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم غدا الأحد.
وقرر حمد الله، هداف الدوري السعودي برصيد 34 هدفا والفائز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة، بشكل مفاجئ الخروج من تشكيلة المغرب هذا الشهر بينما ذكرت تقارير محلية وجود خلافات حادة مع بعض زملائه.
وقال إيرفي رينار مدرب المغرب، الذي استبدل حمد الله بالمدافع عبد الكريم باعدي، في مؤتمر صحفي اليوم السبت "بكل تأكيد هذه هي الظروف الحالية ويجب التعامل معها. كل المجموعة الحالية تتحلى بالتركيز.
"الجماهير المغربية تنتظر الكثير من الفريق ويجب نسيان هذه المشكلة الصغيرة. بكل تأكيد شعرنا بالإحباط لعدة ساعات لكن بعد ذلك يجب التركيز على عملنا وأن نبدأ هذه البطولة بشكل جيد".
وظهرت مشكلة حمدالله في مباراة ودية هذا الشهر بعدما انتزع منه فيصل فجر الكرة ومنعه من تسديد ركلة جزاء. وأهدر فجر الركلة وخسر المغرب 1-0 أمام جامبيا.
وقال يوسف آيت بناصر لاعب المغرب للصحفيين "أعتقد أن الأجواء النفسية لم تتأثر ونحن مستعدون للمباراة الأولى".
وتبدو المباراة الأولى الأسهل للمغرب في كأس الأمم قبل أن يخوض صداما قويا مع فريق رينار السابق منتخب ساحل العاج ثم جنوب افريقيا في ختام منافسات المجموعة الرابعة.