|


ليجو لاند.. مدن مكعبات تجتذب السعوديين

صورة التقطت من أمام مدينة ملاهي ليجو لاند دبي تظهر دمية لتنين
دبي ـ الرياضية 2019.06.27 | 11:12 pm

تتخذ مدينتا ملاهٍ في مدينة دبي الإماراتية من لعبة المكعبات العالمية "ليجو" هويةً لهما، لاجتذاب أبناء السياح والمقيمين، في عمر من عامين إلى 12 عامًا.
تقع "ليجو لاند دبي" و"ليجو لاند المائية"، على طريق الشيخ زايد قرب مطار أبوظبي، وتغريان السعوديين خاصةً بتخفيضات صيفية.
وداخلهما، تضع 60 لعبة ومرفقًا ترفيهيًّا الزائر وسط عالمٍ من مكعبات ومجسمات الليجو، اللعبة التي قدمتها شركة دانماركية للعالم في أربعينيات القرن الماضي.
وتضم "ليجو لاند المائية" 20 لعبة، بينها "بناء السفن"، و"ركوب الأمواج"، وتتيح للأطفال تصميم طوافات من المكعبات قبل الإبحار بها وسط مجرى مائي.
فيما توفر "ليجو لاند دبي" 40 لعبة ومرفقًا، وتنقسم إلى 6 مناطق، فضلاً عن مطاعم ومتاجر. ويتعرف الطفل في منطقة "المصنع" على طريقة صنع مكعبات "الليجو"، ويقود في منطقة "ليجو سيتي" سيارة كهربائية أو طائرة. فيما تمزج منطقة "الممالك" بين اللعبة الدنماركية وطراز العصور الوسطى، ويميزها قطار يسير على قضبان حديدية.
وبواسطة 20 مليون مكعب ليجو، تحاكي منطقة "المدينة المصغرة" أبرز المعالم المعمارية في الشرق الأوسط والعالم.
بينما تتيح منطقتا "أرض الخيال" و"أرض المغامرة" المشاركة في مغامرات وتجارب إثارة، مثل رحلة لاسترداد كنز أثري، أو مساعدة روبوتات في البناء. وتختص المدينتان، اللتان تقعان ضمن سلسلة منتجعات "دبي باركس آند ريزوتس"، السعوديين بمنحهم تذكرة مجانية من كل أربعة، عند الشراء المسبق عبر الإنترنت. ويعود افتتاح "ليجو لاند دبي" إلى أكتوبر 2019، قبل نحو شهرين على افتتاح النسخة المائية.


ليجو لاند..
مدن مكعبات تجتذب السعوديين

ليجو لاند..
مدن مكعبات تجتذب السعوديين