2019-06-29 | 14:14

المسحل.. مناصب محلية وعضويات قارية قبل كرسي «اتحاد القدم»

المسحل.. مناصب محلية وعضويات قارية قبل كرسي «اتحاد القدم»
الرياض - إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

قبل أكثر من عقدين، اختار ياسر المسحل أن تكون الإدارة المالية هي الطريق العلمي له حينما التحق بجامعة البترول والمعادن بالخبر، وبعد أن حقق مبتغاه ونال درجة البكالوريوس، حصل على دبلوم في الإدارة الرياضية، والتي فتحت باباً إضافياً يهواه في الرياضة .
المسحل إبن المنطقة الشرقية الذي انتخب رئيساً للاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة أربعة أعوام يوم السبت، ينحدر من عائلة رياضية، إذ سبق أن خاض شقيقه محمد تجربة رياضية تبوأ خلالها عدة مناصب منها إدارة شؤون المنتخبات السعودية.
بدأت علاقة المسحل (45 عاماً) بالرياضة عندما حصل على العضوية الشرفية لنادي الاتفاق عام 1997، ثم تم تعيينه في أول مناصبه الرياضية عام 2011 عضواً للجنة التراخيص للأندية السعودية، وفي العام ذاته عين عضواً للجنة الأندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي، ثم عضوية لجنة الأخلاق والانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2015.
بعد ذلك توالت المناصب، حتى بات المسحل رئيساً لرابطة دوري المحترفين بالتزكية عام 2016، ولكنه تقدم باستقالته بعد ذلك باستقالته عام 2017، ثم تم تعيينه نائباً لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت 2016، قبل أن يتقدم باستقالته أيضاً 2017.
المسحل أطلق برنامجه الانتخابي قبل انتخابه رسمياً رئيساً لاتحاد القدم، وتحدث عن تأهبه لمواجهة جملة من التحديات، بينها تطوير المنتخبات السعودية.