2019-07-01 | 01:43

رئيس الأهلي الجديد يفتح الملفات في الظهور الأول
الصائغ: السومة لن يغادر

الصائغ: 
السومة لن يغادر
مشاركة الخبر      

تضع الجماهير الأهلاوية ثقتها في أحمد الصائغ، الرئيس الجديد للنادي الأهلي، وذلك لقيادة ناديهم إلى منصات التتويج.
وأكد الرئيس الأهلاوي أن قبول مهمة الرجل الأول في النادي جاء بسبب العشق الكبير تجاه الكيان، والجمهور الوفي، والثقة التي وضعها الأمير منصور بن مشعل عضو الشرف فيه.
وأشار في حواره مع “الرياضية”، إلى أن البطولة الآسيوية هي الأهم في أجندته، وأنه سيضع كامل الثقل من أجل تحقيقها وإسعاد الجماهير.
الصائغ قلّب الأوراق، وكشف بعض الأشياء في الظهور الأول له في وسائل الإعلام.
01
ما أسباب قبولك لرئاسة النادي الأهلي؟
عشقي الكبير للكيان الأهلاوي، وخدمة جماهيره الوفية، كانا الدافعين الأساسيين وراء قبولي مهمة رئاسة النادي، إضافة إلى الثقة الكبيرة التي وضعها الأمير منصور بن مشعل عضو الشرف الماسي وأعضاء الجمعية العمومية في شخصي مع أعضاء مجلس الإدارة لرئاسة النادي في الأربعة أعوام المقبلة.
02
البطولة الآسيوية هدف رئيس للنادي الأهلي.. كيف ترى حظوظ الفريق فيها ؟
لا شك أن البطولة الآسيوية هدف كبير بالنسبة للجماهير الأهلاوية، وسنعمل بكل قوة خلال المرحلة الإعدادية للفريق على تجهيز فريق قوي بعناصر مكتملة، قادر على صناعة الفارق خلال المواجهات المهمة في المرحلة الإقصائية، والتي ستبدأ بمواجهة الهلال في السادس من أغسطس المقبل.
03
خططتم لتوفير رعاية مالية للنادي بخلاف دعم الأمير منصور بن مشعل ودعم الهيئة.. وما هي الخطة ؟
إضافة إلى الدعم الذي يحظى به النادي من الهيئة العامة للرياضة، وكذلك الدعم اللا محدود من الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم، لدينا أفكار استثمارية عديدة لإيجاد فرص استثمارية جديدة لزيادة مداخيل النادي خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى رعاة النادي والتي ما زالت عقودهم سارية.
04
لماذا تم اختيار النمسا تحديدًا مقراً للمعسكر الخارجي ؟
النمسا من الأماكن المميزة جداً في عمل المعسكرات الخارجية للفرق الرياضية، وهو مكان يستخدمه العديد من الفرق والمنتخبات الكبيرة حول العالم، ويمتاز بالهدوء وتوافر المنشآت الرياضية عالية المستوى.
05
كيف تصف دعم الأمير منصور بن مشعل لك ولمجلس إدارتك ؟
دعم الأمير منصور بن مشعل غير مسبوق ولا محدود، وهذا ما سيمنحنا فرصة كبيرة لاعتلاء منصات التتويج “إن شاء الله” في الموسم الجديد، وأقدم له خالص شكري وتقديري باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية والجماهير على الدعم والمساندة.
06
ما أهم التوجيهات التي حصلت عليها من الأمير منصور ؟
أهم توجيهاته وكلماته لي بعد تزكيتي رئيساً للنادي، أن خدمة الوطن شرف كبير، والهدف الكبير هو إسعاد جماهيرنا الغالية، مع أهمية التكاتف بين الجميع من أجل أن يواصل النادي الأهلي حضوره الكبير في المشهد الرياضي السعودي في جميع الألعاب والمناشط.
07
هنالك عدة شكاوى مقدمة في “فيفا” ضد النادي الأهلي.. ما الحلول الموجودة لديكم؟
تحدثت مع الأمير منصور بن مشعل حول هذه الأمور وتناقشنا فيها بشكل كامل، وليس هناك خوف على النادي الأهلي بوجوده وهنالك شركة قانونية تم تكليفها بقضايا النادي.
08
كثر الحديث حول رحيل السومة أو دجانيني أو سوزا.. ما ردك على هذه الشائعات ؟
لن يكون هناك رحيل لأي لاعب يحتاجه الفريق، السومة وسوزا من العناصر الأساسية التي لا غنى عنها، والسومة أسطورة تاريخية أهلاوية وستظل معنا دائماً، فهو قال أنا للأهلي والأهلي لي.
09
هل تم تحديد أسماء اللاعبين الأجانب المغادرين والمستمرين مع الفريق.. ومن هم؟
تحديد أسماء الراحلين والمستمرين من اختصاص الجهاز الفني والذي سيقدم تقريره بهذا الشأن.
10
اختيار المدرب برانكو تم قبل قدومك لإدارة النادي.. كيف تصف التعاقد معه ؟
بتوصية ودعم كبير من الأمير منصور بن مشعل، ولدينا ثقة كبيرة بالسيد برانكو، الذي ستكون كل الأمور الفنية تحت إشرافه تماماً، وهو يملك سيرة ذاتية كبيرة مع المنتخبات والأندية التي دربها.
11
قرار تقليص عدد اللاعبين الأجانب إلى 7.. كيف تصفه وما فوائده من وجهة نظرك؟
أراه قراراً مفيداً جدًا وفيه إتاحة الفرصة مجددًا للاعب السعودي، وهو ما سيعود بالنفع على المنتخب السعودي بإذن الله، وأعتقد أن وجود سبعة لاعبين أجانب داخل الملعب كاف لإعطاء المنافسات السعودية طابعاً قوياً وجميلاً.
12
ماذا عن عقود بعض لاعبي الأهلي وتحديدًا “حسين المقهوي، معتز هوساوي، مهند عسيري”، والحديث عن اعتمادها من الاتحاد السعودي.. ما ردك على ذلك؟
الثلاثي حسين المقهوي ومعتز هوساوي ومهند عسيري مستمرون مع النادي وعقودهم سارية، وملتزمون بقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهم أبناء النادي المخلصون.
13
جماهير الأهلي تريد أن تطمئن على الوضع الصحي للاعب معتز هوساوي، متى ستكون عودته للملاعب ؟
معتز هوساوي دخل في الأشهر الماضية المرحلة الأخيرة من التأهيل، وسيكون جاهزاً مع التدريبات الإعدادية للموسم الجديد.
14
مركز صانع الألعاب يوجد فيه معضلة كبيرة في الأهلي منذ رحيل كماتشو، هل تعتقد أن لديك قدرة على تعويض الجماهير بصانع لعب “سوبر”؟
من ضمن اهتمامات إدارة الكرة في النادي التعاقد مع لاعب أجنبي في مركز صناعة اللعب يصنع الفارق مع زملائه اللاعبين، واعتقد أن المشرف العام لديه مفاجأة من العيار الثقيل فيما يخص هذا الموضوع.
15
رواتب العاملين في النادي تأخرت الموسم الماضي لأكثر من ستة أشهر، إضافة لتأخير الرواتب في الألعاب المختلفة، ما الطريقة التي ستتلافى بها تكرار مثل هذه الأمور ؟
لدينا خطة متكاملة لتسليم رواتب العاملين في النادي وفق آليه معينة سيتم تطبيقها في الموسم الجديد، ونحن نهتم بالعامل من أجل أن يقدم مستويات متميزة خلال فترة عمله في النادي، ولن يتم تأخير الرواتب مثل المواسم الأخيرة.