2019-07-03 | 16:52

«مباراة الظلام».. استغرقت 11 ساعة.. ودخلت موسوعة جينيس

«مباراة الظلام».. استغرقت 11 ساعة.. ودخلت موسوعة جينيس
الرياض - إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

في الـ22 من يونيو عام 2010 فُتحت أبواب واحدة من أغرب المباريات الرياضية على الإطلاق، إذ التقى الأمريكي جون إيسنر بنظيره الفرنس نيكولاس ماهوب، في بطولة ويمبلدون، وظل اللاعبان يجريان في سباق دون توقف لمدة ثلاثة أيام، وكأن خط النهاية يبتعد كلما اقترب منه أحدهما.
وبعد يوماً تلو الأخر، فاز اخيراً إيسنر بالمواجهة الملقبة بـ«مباراة اللانهاية» وذلك يوم الخميس الـ24 من يونيو وبعد أن استكملت المباراة في إجمالي أوقاتها 11 ساعة وخمس دقائق، وبالتأكيد باتت أطول مباراة في تاريخ كرة المضرب، واسجلت بين صفحات موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
المباراة التي أشرف على تحكيمها واحد من أشهر حكام اللعبة السويدي محمد لحياني، والمعروف بشخصيته اللافتة إثر إعلانه الفائزين بصوت جهوري، وطريقته المغايرة عند اتخاذ القرارات، أوقف المباراة المرهقة في اليوم الأول، بعد مرور قرابة 3 ساعات بسبب حلول الظلام ، وكانت النتيجة حينها تشير إلى مجموعتين لكل لاعب.
وفي اليوم اللاحق استكملت المباراة عند الثانية مساءً، واستمرت حتى التاسعة ونظراً لحلول الظلام مجدداً أوقف لحياني المباراة للمرة الثانية، وأخيراً في اليوم الثالث فاز إيسنر بعد ساعة واحدة.