|

«هيرفي» يقترب من الأخضر

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 12:23 | 2019.07.07
كشفت لـ"الرياضية" مصادر خاصة، أن الفرنسي هيرفي رينار "51 عاماً"، مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، بات قريباً من تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
وأوضحت المصادر، أن مدرب المنتخب المغربي الذي خرج أمس الأول من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، دخل اهتمام الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد تضاؤل فرص المدربين المرشحين من قبل مجلس إدارة اتحاد القدم السابق.
ولم يحسم ملف مدرب المنتخب السعودي منذ انتهاء عقد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي نهاية يناير الماضي وتحديداً بعد نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وكان ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد شدد خلال المؤتمر الصحافي الثلاثاء الماضي على أولوية الاهتمام بملف مدرب المنتخب، خاصة أن الاستحقاق المقبل سيكون بعد شهرين، وتسبقه قرعة التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، مبيناً أن اسم المدرب القادم للأخضر سيكون له خبرته القوية، وسيضيف لكرة القدم السعودية.
وأوضح الفرنسي رينار في تصريحات صحافية الأسبوع الماضي أنه في عالم كرة القدم يشعر شخصياً برغبة في تغيير الأجواء، ويرغب بعض رؤساء الأندية في تغيير المدرب، مؤكداً أنه مازال مرتبطاً بعقد مع الاتحاد المغربي حتى اللحظة.
يشار إلى أن الفرنسي هيرفي رينار كان يتقاضى 250 ألف ريال راتباً شهرياً من الاتحاد المغربي لكرة القدم، وسبق أن تلقى عروضاً من اتحادات كرة القدم في مصر والجزائر والصين، إلا أنه فضّل الاستمرار مع المنتخب المغربي.