2019-07-07 | 01:57

نائب رئيس نادي الفتح يكشف أهم الطموحات في الظهور الأول
الحماد: خبرة الجبال تريحنا

الحماد: خبرة الجبال تريحنا
حوار: عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

يترقب عشاق فريق الفتح الأول لكرة القدم موسم فريقهم الجديد، ويأملون خلاله أن يعود الفريق إلى سابق عهده عندما توج بلقب الدوري وكأس السوبر موسم 2012ـ2013.
ويقود النموذجي في هذا الموسم إدارة جديدة وشابة متنوعة الخبرات، والتي من شأنها الإسهام في إعادة الفتح إلى منصات التتويج، أو على الأقل تقديم فريق يرضي عشاقه. عبد الرحمن الحماد نائب الرئيس تحدث لـ”الرياضية” عن طموحات الإدارة الجديدة، وكشف العديد من الملفات في أول ظهور له عبر وسائل الإعلام.
01
في البداية كيف وجدت إطلالتك من خلال نادي الفتح؟
لعل الأفضل في البداية تقديم الشكر والتقدير لمجلس أعضاء الجمعية العمومية على هذه الثقة في اختياري لمجلس الإدارة والدخول مع هذه النخبة الجميلة من الشباب لخدمة النادي في الأربعة أعوام المقبلة.
02
ماذا عن تنصيبك نائباً لمجلس الإدارة؟
أقدم شكري وتقديري لجميع الأعضاء على الثقة باختياري نائبًا للرئيس، والحقيقة أن هناك رغبة في العمل على تحقيق كافة التطلعات التي يطمح لها عشاق ومحبو النموذجي، وذلك بالتعاون مع زملائي في مجلس الإدارة.
03
ما الاستعدادات للموسم الجديد؟
الإدارة عملت خلال الفترة الماضية على تجهيز الفريق الكروي الأول من خلال إبرامها لعدد من الصفقات المحلية والأجنبية، ويأتي الاستعداد المبكر لتحضير الفريق جيدًا لمنافسات الموسم المقبل من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.
04
ماذا عن الطموحات المستقبلية؟
دون شك إن سقف الطموحات ليس له حدود، لكن طموحنا المراكز المتقدمة في الترتيب.
05
كيف ترى فترة الإعداد المقبلة؟
برنامج الفريق تم إعداده من قبل فتحي الجبال المدير الفني واعتماده من قبل الإدارة، حيث المرحلة الأولى في الأحساء، والتي تخللها استقبال اللاعبين والفحوصات الطبية والتمارين الاسترجاعية، ومن ثم سيغادر الفريق في منتصف يوليو الجاري إلى سلوفينيا من أجل الانخراط في المعسكر الخارجي والذي تم إعداده لخوض عدد من اللقاءات الودية وتجهيز الفريق على أكمل وجه لتحقيق أكبر قدر من الفائدة الفنية.
06
ماذا عن اللاعبين المحترفين الذين تم اختيارهم؟
لعل وجود خبير بحجم فتحي الجبال يعطيك راحة بأن يختار الأنسب للمرحلة المقبلة وخاصة بعد التطورات الجديدة في الكرة السعودية.
07
كيف تصف عملية التجديد في جلد الفريق؟
هذا أمر طبيعي جدا، كل مرحلة لها أسلوبها، ولهذا وجد الجهاز الفني بالتنسيق مع الجهاز الإداري أن هناك مستقبلاً جديداً للفريق مع خلال تجديد دمائه.
08
ما الهدف المنشود لهذا الموسم؟
إرضاء الجماهير وإسعادهم بتحقيق نتائج إيجابية بإذن الله تعالى، ولا شك أن جماهير الأحساء هم الوقود الحقيقي للفريق طوال الأعوام الماضية، وإن شاء الله يكونون لنا عونًا في الموسم الجاري. كما أن وجود الجماهير في المدرجات مؤشر تفاؤل بالنسبة لنا، ولهذا أغلبية الفرق تستمد قوتها من جماهيرها، ومن هذا المنطلق أتمنى أن يكون جمهورنا محط أنظار المتابعين بحضورهم المميز.
09
كيف ترى معسكر سلوفينيا؟
بكل تأكيد سيكون نقطة فارقة من حيث تجهيز الفريق لموسم جديد، ونحن نحرص في مجلس الإدارة على أن تكون لنا نظرة ثاقبة وبعيدة المدى من أجل تحقيق النجاح المأمول منا، ومن أهم الأمور التي نسعى إليها هو قضية الاستقرار الفني من أجل حصد أفضل النتائج، وبالتالي يكون هناك فريق قادر على تحقيق الانتصارات.
10
ما توقعاتك للموسم الجديد؟
أتوقع أن المنافسة ستكون قوية بين الفرق، حيث نشاهد أغلب الفرق في كامل الجاهزية في معسكرات خارجية، ولهذا أصبحت الفرق تواكب التطورات الجديدة، وهذا ينعكس جلياً على قوة الدوري السعودي، والفتح من ضمن الفرق التي لها بصمة في الأعوام الأخيرة، وهناك رؤية مستقبلية لنجني الكثير من المكاسب والنجاحات وهذا أمر يمتد لكافة الأعوام المقبلة.
11
هل توجد مؤشرات للدوري؟
بدون شك ان وجود عناصر اجنبية قوية يجعل الدوري يكون مميزا ولهذا الاستعدادات ستكون بمقدار الحدث من مباريات ومواجهات قوية وبفضل الله نعمل مع مجلس الادارة الجديد من اجل عمل خلطة توازي التطورات الجديدة.
12
ماذا عن الألعاب المختلفة في النادي؟
سيتم منح الألعاب المختلفة والفئات السنية كامل الاهتمام ولاسيما أن النادي يتميز في ذلك كونه عرف بـ "بالنموذجي" لاهتمامه بالألعاب كافة.
13
الاستثمار ملف ساخن جدا حدثنا عنه؟
بالفعل كما ذكرت ملف مهم جداً ليس في نادي الفتح بل في كل الأندية السعودية، وهو ما يتوافق مع رؤية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد في رؤية 2030، حيث تم تشكيل لجنة استثمارية وهي من الجوانب المهمة في تشكيل مجلس الإدارة أثناء أول اجتماع لعدة لجان من ضمنها لجنة الشؤون المالية والاستثمارية التي سيوجد فيها مع عضو مجلس الإدارة حسن العفالق.
14
ما أبرز نقاط هذا الملف المهم؟
لقد حرصنا في هذه اللجنة على إتاحة فرص استثمارية للنادي وعقود رعايات ستكون بإذن الله رافدًا استثمارياً للنادي، وستحسن من مداخيله وخاصة أنه يقع في موقع مميز يمكن من خلاله عمل استثماري يخدم النادي لأعوام مقبلة من حيث المداخيل المالية والتي تشكل أهمية لنا من السير بالنادي لمراحل متقدمة من التطور بين الأندية الآسيوية.
15
هل يمكن أن يكون لتجربتك وخبرتك التجارية دور في صناعة مفهوم جديد في نادي الفتح؟
الحقيقة أن هذا سؤال مهم ومحوري في قضية إدارة الأندية بحكم أن الجوانب الاحترافية في الأندية العالمية تعتمد على هذه النواحي التجارية، ولهذا علينا أن نغير بعض المفاهيم حتى يمكن مواكبة التطور المالي والتجاري في الأندية.
16
نلاحظ الفئة الشبابية في المجلس الجديد؟
هذا جانب مهم في جميع إدارات الأندية بأن التجديد مهم من خلال صناعة مفاهيم وتفكير متطور لإدارة العمل في الأندية ومن ضمنها نادي الفتح الذي أعده رائداً في الحركة الشبابية بتقديم أسماء وطاقات جديدة.
17
هل تقصد أن وجود العنصر الشاب يخدم النادي في الأعوام المقبلة؟
بالضبط هذه الفكرة، بحيث يمكن اكتشاف أسماء وقدرات يمكنها أن تقود النادي في الحقب الزمنيةً المقبلة.
18
كلمتك الأخيرة؟
أشكر الجميع على وقفتهم، والحقيقة نحتاج وقفة جمهور النادي وجماهير الأحساء كافة معنا، وهم دائما أوفياء في مناسبات عديدة، وهم الوقود الحقيقي لنا.