2019-07-09 | 23:16

الممثلة المصرية تكشف سر قبول دور هيفاء وهبي.. وترفض التصنيف الفني
غادة: الدراجة أصعب مشهد

صورة التقطت لغادة عادل الممثلة المصرية (أرشيفية)
صورة التقطت لغادة عادل الممثلة المصرية (أرشيفية)
حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

حالة من النشاط الفني تعيشها غادة عادل الممثلة المصرية إذ شاركت أخيرًا في بطولة فيلم “كازابلانكا”، كما انضمت إلى طاقم فيلم “أولاد رزق 2” . غادة كشفت في حوارها مع “الرياضية” تخطيها مرحلة الخوف من قبول الأدوار الصعبة والمركبة.
01
صرحت من قبل أنك أصبحت أكثر ثقة
في نفسك.. ماذا تعنين؟
هذا حقيقي فقد كنت أتخوف من تقديم الأدوار المركبة والصعبة، ولكني حاليًا أصبحت أكثر جرأة في قبولها وأدائها بتفاعل شديد. فعلى سبيل المثال أديت بنفسي مشهد ركوب الدراجة النارية في “كازابلانكا”، وهو من أصعب المشاهد، ورفضت أن يحل دوبلير مكاني.
02
هل هذه الثقة جعلتك تدرسين شخصياتك بشكل مختلف عن ذي قبل؟
دراستي للشخصيات تؤسس على الاطلاع الجيد عنها والاعتماد على مخزوني الشخصي من مشاهداتى لها في الواقع، وأخذ العديد من المعطيات عنها حتى أوجد حالة من التعايش معها خلال التصوير.
03
ما الذي جذبك إلى الفيلم؟
السيناريو جعلني أرى الشخصية التي سأقدمها تتحرك أمامي بكل تفاصيلها، فقد كتب بدقة شديدة تجعل العمل مشوقًا وجاذبًا للجمهور. إضافة إلى ثقتي في أمير كرارة بطل الفيلم واختياراته المتميزة وكذلك بيتر ميمي المخرج المتمكن من أدواته.
04
هل توقعت أن يحصد كل هذا النجاح؟
بصراحة النجاح فاق كل توقعاتي. وكنت أتابع شباك التذاكر باستمرار، وعندما أبلغني المنتج أن الإيرادات حطمت الرقم القياسي لأعلى دخل يومي في تاريخ السينما المصرية، اتصلت على الفور بكرارة وهنأته بهذا النجاح لأنني كنت أشعر المعاناة التي كان يمر بها وهو يصور الفيلم ومسلسله الرمضاني “كلبش 3” في توقيت متزامن.
05
إذًا لماذا أشيع أنك شكوت المخرج للنقابة لأنه حذف بعض مشاهدك؟
إشاعة سخيفة الغرض منها التشويش على النجاح الساحق للفيلم. والنقابة ردت على هذه الادعاءات بالنفي وأكدت أنها لم تتسلم أي شكوى لا مني ولا من ينوب عني. كما أن علاقتي بالمخرج على أفضل ما يكون.
06
لماذا قبلت بخمسة مشاهد فقط في “أولاد رزق 2”؟
أولًا أنا لا أقيس أدواري بعدد المشاهد التى أقدمها بل بأهمية ما أقدم وأن تكون الشخصية التي أؤديها محورية.. وهو ما انطبق على دوري في الفيلم. هذا إضافة إلى أن العمل للمخرج الكبير طارق العريان يعد إضافة مهمة وكبيرة جدًا لى في سجلي الفني.
07
هذا يعني أنك لم تشاركي لإنقاذ الموقف بعد اعتذار هيفاء وهبي عن الدور؟
الجزء الأول من الفيلم حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وأنا شخصيًا شاهدته على شاشة السينما بعد الجدل الإعلامي الكبير الذي دار حوله. وهو الأمر نفسه الذي توقعته للجزء الثاني بعد أن قرأت السيناريو، وهذا ما شجعني على قبول الدور.
08
لم نسمع عن إثارتك الجدل حول مكان ومساحة اسمك على أفيش الأفلام.. لماذا؟
لا يشغلني الأمر كثيرًا، ولا أخوض في أي حوار مع المنتجين أو المخرجين حوله فهم يعرفون جيدًا تاريخي الفني والمكان المناسب لي في الأفيش.. تركيزي ينصب فقط على الشخصية التي سأقدمها، وفريق العمل المشارك معي.
09
شاركت في بعض الأعمال الكوميدية فهل ترين نفسك في هذا المجال؟
أنا ممثلة أتقمص جميع الأدوار كوميدية أو غيرها فى السينما أو التلفزيون والممثل المحترف ينبغي عليه أن يكون كذلك.