2019-07-11 | 23:50

الجزائر تقصي الأفيال.. وتضرب موعدا مع نيجيريا
مبولحي يحلق بمحاربي الصحراء

صورة التقطت أمس لرايس مبولحي حارس مرمى الجزائر والاتفاق السعودي يحتفل بالتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.. وسط فرحة إسلام سليماني زميله في المنتخب بعد الفوز على كوت ديفوار 4ـ3 بركلات الترجيح    (رويترز)
صورة التقطت أمس لرايس مبولحي حارس مرمى الجزائر والاتفاق السعودي يحتفل بالتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.. وسط فرحة إسلام سليماني زميله في المنتخب بعد الفوز على كوت ديفوار 4ـ3 بركلات الترجيح (رويترز)
القاهرة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

قاد رايس مبولحي، حارس مرمى الجزائر والاتفاق السعودي، منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا، بتصديه لركلة ترجيح، أسهمت في الفوز 4ـ3 على كوت ديفوار عقب تعادل المنتخبين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما أمس على ملعب السويس الجديد.
وتقدَّم منتخب الجزائر "محاربو الصحراء" بهدف السبق عبر سفيان فيغولي "20"، وانتظر منتخب كوت ديفوار حتى الدقيقة 62 ليدرك التعادل عبر جوناثان كوجا.
وتقمَّص مبولحي، حارس الاتفاق السعودي، دور البطل في ركلات الترجيح عندما تصدى للركلة الثالثة التي نفذها الإيفواري ويلفريد بوني. وعلى الرغم من عدم نجاح يوسف بلايلي في تنفيذ الركلة الخامسة والأخيرة إلا أن الجزائر حجزت موقعها في المربع الذهبي بعدما أضاع جيفري سيري دي الركلة الأخيرة بتسديدها في القائم. وضرب المنتخب الجزائري موعدًا مع نيجيريا، الأحد المقبل، في الدور نصف النهائي.
- رجل المباراة
نال سيلفان جبوهو حارس مرمى منتخب كوت ديفوار جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام الجزائر أمس في ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.
وعلى الرغم من خسارة المنتخب الإيفواري المباراة بركلات الترجيح إلا أن جبوهو برز بشكل لافت في المواجهة.
- دموع بونجاح
لم يتمالك بغداد بونجاح، مهاجم المنتخب الجزائري نفسه، ودخل في نوبة بكاء شديدة على دكة البدلاء عقب خروجه في الدقائق الأخيرة من مواجهة كوت ديفوار، أمس.
وانهمرت دموع بونجاح بعد إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 49 كانت كفيلة بتقدم منتخب بلاده بهدفين نظيفين.