2019-07-12 | 14:52

«المنشطات» تعرض حصيلة فحوصاتها.. 22 عينة من كل فريق

«المنشطات» تعرض حصيلة فحوصاتها.. 22 عينة من كل فريق
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

كشفت لجنة الرقابة على المنشطات عن حصيلة فحوصاتها للموسم الرياضي الماضي المتعلق بكرة القدم يوم الجمعة، بإجمالي 352 عينة، جاءت بالتساوي بين الأندية الـ16 المشاركة في دوري محمد بن سلمان للمحترفين وبواقع 22 عينة لكل فريق، منها ثلاث كانت نتيجتها إيجابية.
وأوقفت لجنة المنشطات شايع شراحيلي وفيصل مسرحي لاعبي القادسية لمدة عام واحد، إضافة إلى إيقافها فهد المولد لاعب الاتحاد بالمدة ذاتها أيضاً إذ سيكونون قادرين على المشاركة مجدداً مع أنديتهم بين يناير وأبريل المقبلين.
يذكر أن برنامج الفحوصات المعد من اللجنة الرقابة خلال الموسم الموسم الماضي يعد الأعلى على الإطلاق من حيث عدد الفحوصات المدرجة مقارنة بالمواسم الماضية سواء خلال منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين وبطولة السوبر ودوري محمد بن سلمان للمحترفين .
وكانت لجنة المنشطات جمعت أكثر من 1000 عينة لعدد 16 رياضة مختلفة، ظهر منها عدد من النتائج الإيجابية، وأكدت اللجنة في وقت سابق أن العينات التي يتم جمعها لجميع الرياضات يتم إدراجها مباشرة في نظام إلكتروني موحد خاص بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA ويسمى نظام ADAMS مرتبط بالاتحادات الدولية والمختبرات الدولية لمتابعة إجراءات التعامل مع النتائج.