> مقالات

صالح السعيد
نجم ولكن سيفشل بملاعبنا
2019-07-29



ليس تنجيماً، أو دجلاً، ولكن أكاد أزعم أن عددًا من المحترفين الأجانب الذين أبدعوا وأمتعونا في ملاعبنا سابقاً، لن ينجحوا الموسم القادم.
ليس فقط بسبب مبالغة الجماهير بالاحتفاء بهم، والثناء عليهم، ولسنا في الإعلام ببراء أيضاً من المبالغة، ولكن أيضاً بسبب تغير التكتيك الفني الذي تنتهجه الفرق، إما بسبب تغيرها على اللاعبين أو تغير المدربين.
مشكلة الأندية لدينا وهي قديمة متجددة أن الاختيار عاطفي ليس فنيًّا، وكذلك الكم ليس الكيف، وفي كل موسم نعاني من ذات المشكلة.
المشكلة غالباً ستطال معظم الأندية، باستثناء ناديين أو ثلاثة فقط، وهنا مشكلة لا يمكن أن نرميها على الخبرة، فذوو الخبرة أول من فشل.
أتمنى أن يخيب توقعي وزعمي، من أجل موسم يسرنا أولاً، ثم يمتع كل من يتابعه.
تغريدة بس..
تواجد عبد الرحمن الحلافي بالقرب من إدارة النصر، وتسييره لكثير من شؤون فريق كرة القدم مطمئن جداً لجماهير فارس نجد، خاصة أنه يتحرك ويصرح ويجتمع لينوب عن الرئيس الدكتور صفوان السويكت.
ككل صيفية، يمر بك يومياً شائعة تعاقد نادٍ مع محترف، إلا أنه خلال الموسمين الماضيين نتجاوز المجالس الرياضية والصحف المحلية إلى الصحف الأجنبية، سأنصح المهتم الرياضي بمصدر أحسبه موثوقاً لقراءة خبر رياضي حساب “الرياضية عاجل” في تويتر.
الأندية السعودية المشاركة آسيوياً تنتظرهم لقاءات مهمة بعد أيّام، بلا شك الفوز والتأهل لن يكون صعباً على أنديتنا، وهي قادرة بأمر الله ثم بعلو كعب كرتنا المحلية، وبدعم قيادتنا لن يحمل الذهب الآسيوي إلا نادٍ سعودي.
نشاط يُذكر فيستحق الإشادة من رئيس الهلال فهد بن نافل، الذي يشرف بنفسه على تعاقدات ناديه مع المحترفين، إشرافه بنفسه على التعاقدات، وقيادته لمفاوضات ناديه وبنود عقود التعاقدات، عمل كبير يثبت أن هلال الموسم القادم سيذكرنا بزعيم نصف الأرض، ذلك الكبير الذي افتقدنا بطشه في المستطيل الأخضر.
شروط الدعم التي طرحتها هيئة الرياضة بالإضافة للخمسين مليونًا التي ستتسلمها الأندية تلقائياً، لن تكون صعبة على أي من الأندية في دوري المحترفين، المهم ألا تدخل الميول في قرار المسؤول، وهذا ما نظنه وننتظره.
تقفيلة:
وحلفتُ إنِّي لن أحنّ إليهمُ
واليومَ جئتُ مُكَفِّراً مُستغفرا
أحمد شوقي