2019-07-31 | 15:03

إلتون يغادر السعودية بعد 10 أعوام

إلتون يغادر السعودية بعد 10 أعوام
الرياض - إبراهيم الأنصاري
مشاركة الخبر      

كتب البرازيلي إلتون خوزيه النهاية لمشوار امتد قرابة 10 أعوام، في الملاعب السعودية، بتوقيعه عقداً مع فريق منطقته "سي أر بي" البرازيلي، مسدلاً الستار عن تجربة خاضها في الدوري السعودي مع 3 أندية.
وفضل إلتون التوقيع مع فريق مدينته فريق "سي أر بي" لمدة 4 أشهر بعد نهاية عقده مع القادسية وعدم رغبة الإدارة القدساوية التجديد له، إضافة إلى مساعدة فريق مدينته على الصعود للدوري الممتاز.
وحضر إلتون إلى الملاعب السعودية للمرة الأولى في موسم 2007 مع نادي النصر الذي استمر في صفوفه ثلاثة مواسم، قبل أن يرحل بعدها باتجاه العديد من الأندية، وعاد إلى السعودية في موسم 2011 ليرتدي قميص الفتح ويتألق برفقته ويتوج معه بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه موسم 2013.
استمر إلتون مع الفتح قرابة الـ5 مواسم قرر بعدها فسخ عقده والانتقال إلى فريق مسيمرة القطري، ولم يلبث ألتون كثيراً حتى أعلن نادي القادسية تعاقده مع رسمياً في موسم 2017، ليقضي في صفوفه عامين انتهت بنهاية الموسم الماضي، ولم ترغب الإدارة القدساوية في تجديد عقده.
إلتون صاحب الـ33 عاماً حضر إلى السعودية للمرة الأولى وهو يبلغ من العمر 21 عاماً، وبحسب حديثه يؤكد البرازيلي أنه واجه صعوبة في التأقلم، فور قدومه للمملكة، وللنصر تحديدًا، لكن سرعان ما أحب السعودية لطيبة شعبها، مشدداً على نيته البقاء في السعودية لفترة طويلة للغاية، متمنيًا الحصول على الجنسية السعودية، في أقرب وقت ممكن، لشدة عشقه لها حتى أنه قام برفع علم السعودية، داخل مدرسة تعليم الكرة، التي أسسها في بلده الأصلي البرازيل.
اليوم انتهت قصة إلتون في الملاعب السعودية، بعد عودته إلى بلاده ولكن من يعلم قد تشهد فترة الانتقالات الشتوية المقبلة عودة البرازيلي إلى معشوقته السعودية.