|


100 فعالية.. و4 أماكن تحتضن الأنشطة

اليوم.. انطلاق موسم الطائف

صورة التقطت أمس لأحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس لجنة موسم الطائف أمام مدخل سوق عكاظ مع المشاركين في فعالية الافتتاح (واس)
الرياض ـ الرياضية 2019.07.31 | 11:59 pm

تنطلق فعاليات موسم الطائف الأول اليوم، بمجموعة من الأنشطة المتنوعة على المستوى الثقافي والتراثي والترفيهي والسياحي، والتي تستهدف جميع الفئات العمرية.
وتغطي الفعاليات التي تستمر 30 يومًا عددًا من المحاور الرئيسة التي تشمل الطبيعة والتاريخ والفنون والثقافة وأسلوب الحياة والمغامرات والعائلة، إضافة إلى أنها تبرز مكانة الطائف بصفتها مصيفًا للسياح والزوار.
ويتضمن الموسم 100 فعالية موزعة على مناطق مختلفة، مصممة لتمكين الزوار من المشاركة في مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة، إذ يستضيف منتزه الردف “قرية ورد” التي تضم سلسلة من الأنشطة المصممة لإبراز قطاع وتاريخ زراعة الورود التي تشتهر بها الطائف.
كما يحتضن منتزه الردف فعالية “أدرينالين” لمحبي المغامرات إذ تمكن الزوّار من عيش تجارب جديدة مثل القفز الحر والطيران المظلي، وأنشطة المشي الجبلي.
فيما يشهد مضمار الهجن مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، ومنها “سيرك الجمال”.
أما التجمع الرابع في سوق عكاظ فيقدم سلسلة من الأنشطة التي تعزز مكانة الطائف بصفتها وجهة عربية رائدة في التاريخ والثقافة، إذ سيؤدي ممثلون مشاهد تمثيلية تاريخية تمكن الزوار من التفاعل معها بطريقة ممتعة ومسلية لمعرفة المزيد عن الحياة في عدد من الحقب الزمنية المختلفة.