|


750 متسابقا يتنافسون على التسلق.. الزحف.. وتجاوز الأسلاك الشائكة

بولندية تخطف ذهبية سبارتن السودة

صور التقطت أمس من فعاليات سبارتن سبرنت ضمن برامج موسم السودة.. تظهر الأولى البولندية إيفالينا خيليبوفسكا التي حصلت على ذهبية السباق لفئة النساء.. وفي الثانية متسابق يخوض تحديًا داخل بحيرة.. وفي الثالثة متسابق يزحف على الطين وفي الرابعة متسابقة تتدحرج تحت الشباك (المركز الإعلامي ـ موسم السودة)
تغطية: عبد الرحمن مشبب 2019.08.03 | 11:23 pm

حققت البولندية إيفالينا خيليبوفسكا المركز الأول في فعاليات سباق “سبارتن سبرنت” الرياضية للنساء، التي اختتمت أمس في متنزه الملك عبد العزيز في منطقة السودة، بعد مشاركة 750 متسابقًا ومتسابقة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، في حين انتزع الإماراتي محمد الحساني المركز الأول في سباق الرجال، وحل مواطنه صالح السويدي ثانيًا، في حين حصل البريطاني جورج كريوي على المركز الثالث.
وتخلل السباق مجموعة من الأنشطة الرياضية المختلفة من ضمنها الركض والتسلق والاندفاع والسقوط والزحف، إضافة إلى عبور التلال والوحل والأسلاك الشائكة والعديد من التحديات المثيرة والمرحة في الوقت نفسه. ويتكون سباق “سبارتن سبرينت” من ثلاث فئات هي: بطولة “النخبة”، وبطولة “الفئات العمرية”، و”السباق المفتوح”، ويمتدّ مساره على مسافة 5 كيلو مترات ويتضمن أكثر من 20 عقبة وعائقاً.
ويضم السباق عوائق وعقبات تختلف درجة صعوبتها وتشمل الزحف تحت الأسلاك الشائكة، وتحدي “أطلس كاري” الذي يتعين فيه على المتسابقين التقاط حجر ثقيل وحمله باتجاه العلم والعودة به إلى الموقع الأول، و”رافعة هرقل” التي يجدر بالمتنافسين فيها سحب الرافعة وخفض الوزن المعلّق بها ببطء وتجنّب سقوطه على الأرض، إضافة إلى تسلّق الحبال، وتحدي رمي الرمح الذي يحتاج إلى يد ثابتة وذراع قوية، وتحدي قلب الإطارات الكبيرة وتسلّق الجدران والكثير من العقبات الأخرى التي تختبر مدى قدرة الشخص على التحمّل.


بولندية 
تخطف ذهبية سبارتن السودة

بولندية 
تخطف ذهبية سبارتن السودة

بولندية 
تخطف ذهبية سبارتن السودة