|


بعد هزيمته الثقيلة في أولى مباريات الموسم..ما الذي يحتاج إليه الأهلي لإصلاح دفاعه؟

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2019.08.09 | 10:51 pm

في كل يوم سبت، نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكِّلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه رياضية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.



إبراهيم سويد
“دفاع الأهلي يعاني منذ غياب أسامة هوساوي ومعتز هوساوي والخلل واضح في التغطية، والتمركز، فضلًا عن العمق الدفاعي، فالأخطاء القاتلة التي وقع فيها كانت سببًا مباشرًا في إحراز الهلال أربعة أهداف في شباك محمد العويس، فالدفاع يحتاج إلى عودة معتز هوساوي مع الصربي زوكانوفيتش لتتحسن الأمور وتتعدل الأوضاع مع بدء الدوري”.



فهد الزهراني
“ارتكب دفاع الأهلي أخطاء قاتلة أمام الهلال، فالفريق يحتاج إلى لاعب كبير صاحب خبرة مثل المصري أحمد حجازي الذي إذا نجحت الإدارة في التعاقد معه سيصنع الفارق، إضافة إلى ضرورة وجود لاعبين في وسط الملعب يجيدان تنفيذ المهمات الدفاعية ومساندة لاعبي خط الظهر، فعودة معتز هوساوي ستزيد الفريق قوة في الخط الخلفي”.



سعدون حمود
“مشكلة دفاع الأهلي تكمن في عدم ثقته بنفسه وخوف لاعبيه من مواجهة الأندية الكبيرة إضافة إلى أن بعض المدافعين في الأهلي لا يستوعبون الدروس، وإلا فكيف يخسر 5 مباريات من فريق واحد وفي موسم واحد، ولا يجيد التعامل معه؟! أزمة الأهلي الدفاعية تكمن في الاستعانة بلاعبين كبار في السن مثل حسين عبد الغني، فلابد من الدفع بالصغار ليكتسبوا الخبرة”.