|


هيا الغامدي
قمة روحية.. وجهود أمنية
2019-08-11
أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ ولسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان وللأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، سائلة المولى بأن يتقبل من الحجاج فريضتهم.
أكثر من مليوني حاج بالمشاعر المقدسة بينهم أقارب ضحايا مجزرة كرايست تشيرتش بنيوزيلندا انضموا لحجاج هذا العام، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين، فالحمد لله على ما أنعم به الله على هذه البلاد من نعمة خدمة ضيوف الرحمن الذين أتوا من كل فج عميق، وما هيأه لها من إمكانات لخدمة الحجاج بهذا الحدث العالمي الأكبر الذي يجتمع فيه ملايين الناس بمكان واحد وزمن واحد لأداء فريضة واحدة.. المملكة تفاجئ العالم وحجاج بيت الله الحرام بمزيد من أعمال الحج الجديدة والتميز بالخدمات المقدمة للحجاج عامًا بعد عام، مستفيدة من كافة الظواهر السلبية والأخطاء السابقة سنوات مضت محاولة منها لتلافيها مع الخدمات التنموية الجديدة، وتطوير المشاعر استيعابًا لأكبر عدد من الحجاج مع توفير سبل الراحة والأمن والأمان والمشاريع الإضافية التي تسهم بخدمة الحجاج، ويستحدث كل عام برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي هو أحد برامج رؤية المملكة 2030 والمشاريع الجديدة التي أسهمت بتسهيل أمور الحجاج هذا العام، وساعدت البنى التحتية كالكباري وقطار الحرمين بتسهيل تنقل ضيوف الرحمن بوقت قياسي..
إن نجاح موسم الحج هو أفضل طريقة للرد على المشككين والكارهين والحاقدين كما قال مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، فشكرًا للجميع وبالذات قواتنا الأمنية الذين يقدمون نموذجًا مشرفًا وحقيقيًّا لأخلاق الإنسان السعودي الأصيل من أداء واجبهم الأمني و"الإنساني" النبيل مع الحجاج وتخفيف العبء عنهم، العطف على الصغير والحنو على الشيخ الكبير والتعامل الراقي.. حفظ الله هذه البلاد قيادة وشعبًا، فتلك المجهودات لا ينكرها إلا جاحد..
كلاسيكو "سعودي" بنكهة آسيوية
يلتقي الهلال بالأهلي بمحيط الرعب في إياب الدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، مباراة طار بشوطها الأول الهلال ويتبقى شوط كل الاحتمالات مطروحة على طاولته، مع أفضلية صاحب الأسبقية ذهابًا رقمًا ومستوى وروحًا، وتبقى حظوظ الأهلي باقية متى ما نجح بعمل ريمونتادا تليق باسمه وجمهوره وقلب الطاولة بوجه الهلال بأجمل كلاسيكو قاري هذا العام لطرفين سعوديين.. ولا خاسر.