2019-08-13 | 23:52

الجماهير تتفاعل مع الأهازيج والعائلات تحضر بكثافة
القوة الزرقاء تسيطر على المدرجات

صورة التقطت أمس للجماهير الهلالية في المدرجات عند ترديدها الأهازيج التي تطلق للمرة الأولى في الملاعب السعودية تصوير: (المركز الإعلامي ـ الهلال) وسعد العنزي  و (الفرنسية)
صورة التقطت أمس للجماهير الهلالية في المدرجات عند ترديدها الأهازيج التي تطلق للمرة الأولى في الملاعب السعودية تصوير: (المركز الإعلامي ـ الهلال) وسعد العنزي و (الفرنسية)
تغطية: عبدالإله المرحوم
مشاركة الخبر      

ظهر مجلس الجمهور الهلالي بحلة جديدة قبل وأثناء مباراة الفريق أمام الأهلي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، التي استضافها ملعب جامعة الملك سعود أمس وذلك بعد أن أضاف مسمى القوة الزرقاء لرابطة الجماهير الهلالية.
وتفاعلت الجماهير الهلالية مع الأهازيج التي أطلقها مجلس الجمهور الهلالي، بصورة رائعة، وكان لافتًا للنظر التغيير الذي حدث بعد ترديد الأهازيج الجديدة التي تطلق للمرة الأولى في الملاعب السعودية.
وكان المجلس الهلالي أجرى خلال اليومين الماضيين البروفات الخاصة بالمباراة في الملعب.
إلى ذلك، تواصل حضور العائلات التي جاءت لمساندة الهلال في الملعب، بشكل كبير، وامتلأ المكان المخصص لها عن آخره، وشوهدت العائلات التي تشجع الفريق الهلالي وهي ترفع الأعلام الزرقاء وتردد مع مجلس الجمهور الأهازيج الجديدة.

تغيير مقاعد الإعلاميين
حولت شركة صلة الرياضية المشغل لملعب جامعة الملك سعود في الرياض جزءًا من المقاعد المخصصة للإعلاميين في الناحية الشمالية إلى مقاعد كبار الشخصيات VIP، إذ تمت توسعة المنطقة في الجهة الأخرى للإعلاميين بمقاعد تتسع لعدد أكبر في المباريات المهمة. ويأتي ذلك بالاتفاق مع الشركة ونادي الهلال، للاستفادة من هذه المنطقة من ناحية الدخل المالي، وبدأ العمل على هذا الأمر خلال إجازة الصيف الجارية.

سيارات إسعاف
خصصت المدينة الطبية الجامعية خمس سيارات إسعاف في ملعب جامعة الملك سعود إضافة إلى عدد كبير من المسعفين بحسب الاتفاقية بين جامعة الملك سعود وشركة صلة الرياضية المسوق الحصري لنادي الهلال.
وتحرص إدارة الجامعة على تأمين مثل هذه الإجراءات تحسبًا من وقوع أي حالات طارئة خلال المباراة.

منظومة متكاملة
بذلت المنظومة الأمنية المكلفة بتأمين مباراة الهلال والأهلي والجهات المنظمة جهدًا كبيرًا من خلال تنظيم حركة السير ودخول الجماهير إلى الملعب قبل انطلاق موعد المباراة بساعات.
ويأتي ذلك بعد أن تم إغلاق عدد من المداخل لتفادي الازدحام المتوقع، ما جعل حركة السير سلسة.

وجبات سريعة
فضلت الجماهير التي حضرت منذ وقت مبكر إلى ملعب الجامعة وتحديدًا الذين جاءوا عقب صلاة العصر، تناول طعام الغداء في المطاعم القريبة الخاصة ببيع الوجبات السريعة على الطرق المؤدية إلى ملعب الجامعة، بينما اختارت مجموعات أخرى تناول المأكولات والمشروبات لدى المطاعم الموجودة في محيط الملعب.

تسهيلات الكبار
حرص عدد من كبار السن “نساءً ورجالًا” على الحضور إلى الملعب وحجز أماكنهم في مدرجات المباراة منذ وقت مبكر من أجل متابعة مباراة الهلال والأهلي في الملعب، واستقبل هؤلاء بحفاوة وترحيب كبيرين من قبل المنظمين، إذ وجدوا جميع التسهيلات، وتمت مرافقتهم منذ دخولهم من البوابات وحتى المقاعد المخصصة لهم.

حجب الإعلان
طلب ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مواجهة الهلال ونظيره الأهلي من منسقي إدارة ملعب جامعة الملك سعود إزالة الملصق الخاص بعقد رعاية الهلال مع مياه تانيا من على قوارير المياه الموضوعة في الثلاجات والتي تم توزيعها في أماكن عديدة. ويأتي القرار بحسب أنظمة الاتحاد، إذ يسري الشعار الملصق لنادي الهلال ومياه تانيا في دوري المحترفين السعودي.

توقيت واحد
وصلت الحافلة الخاصة بفريق الهلال إلى ملعب جامعة الملك سعود قبل موعد انطلاق المباراة بنحو الساعتين، ثم وصلت حافلة لاعبي الأهلي بعدها بنحو خمس دقائق، وتوجه اللاعبون مباشرة إلى غرف الملابس قبل أن يدخلوا الملعب لإجراء عمليات الإحماء.