|


خبراء لـ «الرياضية »: استغلال الأخطاء الدفاعية.. ومهارات اللاعبين سر النجاح

الاتحاد والنصر.. تأهل مستحق وحضور بارز

صورة التقطت أمس الأول للاعبي فريق الاتحاد الأول يحتفلون في غرفة الملابس بالفوز على ذوب آهن الإيراني 4ـ3 على ملعب حمد الكبير في الدوحة والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد التفوق بنتيجة مباراتَي الذهاب والإياب 6ـ4 (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ الرياضية 2019.08.13 | 11:59 pm

اتفق رؤساء أندية سابقون، ولاعبون، ومدربون سعوديون على استحقاق فريقَي الاتحاد والنصر التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزهما مساء أمس الأول على فريقَي ذوب آهن الإيراني، والوحدة الإماراتي على التوالي. وأوضح خالد المرزوقي، رئيس نادي الاتحاد السابق، أن الاتحاد ظهر فنيًّا بصورة أفضل، فيما رأى بندر الجعيثن، أن مهارة جوليانو كانت أحد أسباب الانتصار النصراوي.
أما عبد الله فوال، لاعب الاتحاد السابق، فأكد أن القوة الهجومية للفريق الاتحادي ظهرت واضحة، بينما لفت حمود السلوة، المدرب السعودي، إلى أن خطة المدرب ساعدت الفريق الأصفر على التأهل.



أفضلية فنية
“فريق الاتحاد ظهر في مباراة إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا أمام ذوب آهن الإيراني بصورة فنية أفضل من مباراة الذهاب. يجب أن تعي الجماهير أن هذه المباراة الثانية للفريق منذ انطلاق الموسم، لذا عليها ترقُّب ارتفاع المستوى تدريجيًّا. بإذن الله، سنحقق التأهل إلى دور الأربعة، ونصل إلى النهائي الآسيوي”.
خالد المرزوقي رئيس الاتحاد السابق



ثلاثي قوي
“على التشيلي خوسيه سييرا، مدرب الفريق، تنظيم الدفاع بشكل أفضل في الأيام المقبلة، إضافة إلى وضع حلول للتعامل مع الكرات العرضية للمنافسين. عمومًا، الفريق قدَّم مستوى جيد جدًّا من الناحية الهجومية، حيث اعتمد المدرب على الثلاثي فيلانويفا ورومارينيو وخيمينيز، ومع مرور الوقت سيتحسَّن الفريق ككل”.
عبد الله فوال لاعب الاتحاد السابق



السر في جوليانو
“أعتقد أن فوز النصر، يعود إلى ثلاثة أسباب، الأول إصرار اللاعبين منذ بداية المباراة على الفوز وهز الشباك، وهذا ما رأيناه في الفرص الكثيرة التي حصلوا عليها أمام مرمى الوحدة، والثاني الاستفادة من الأخطاء التي حصلت في المباراة الماضية، وأخيرًا مهارة جوليانو، الذي خلق فرصًا عدة”.
بندر الجعيثن المدرب السعودي



خطة محكمة
“أجزم بأن الخطة المحكمة، التي بدأ بها البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق، كانت من أهم أسباب الفوز النصراوي، حيث شاهدنا كيف تفوق الفريق في خط المنتصف، إضافة إلى تحركات الظهيرين، خاصةً حمد آل منصور، والنجومية التي ظهر عليها عمر هوساوي، المدافع. العنوان الرئيس للفوز كان انسجام اللاعبين”.
حمود السلوة المدرب السعودي


الاتحاد والنصر.. 
تأهل مستحق وحضور بارز

الاتحاد والنصر.. 
تأهل مستحق وحضور بارز

الاتحاد والنصر.. 
تأهل مستحق وحضور بارز

الاتحاد والنصر.. 
تأهل مستحق وحضور بارز